لأول مرة فى ربيع 2024.. محطة أسوان سجلت أمس 49.6 درجة فى الظل.. الأرصاد: الموجة شديدة الحرارة مستمرة على كافة الأنحاء والعظمى بالقاهرة 41 وأسوان 48 درجة وهذا موعد انكسارها.. وتحذر المواطنين بالتعرض لأشعة الشمس

الجمعة، 07 يونيو 2024 04:38 م
لأول مرة فى ربيع 2024.. محطة أسوان سجلت أمس 49.6 درجة فى الظل.. الأرصاد: الموجة شديدة الحرارة مستمرة على كافة الأنحاء والعظمى بالقاهرة 41 وأسوان 48 درجة وهذا موعد انكسارها.. وتحذر المواطنين بالتعرض لأشعة الشمس حالة الطقس - صورة أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

لازالت الموجة شديدة الحرارة تؤثر على كافة أنحاء الجمهورية بعد أن وصلت ذروتها أمس الخميس وتستمر هذه الذروة اليوم الجمعة لتصل درجات الحرارة لأعلى مقياس لها فى ربيع هذا العام خاصة فى جنوب الصعيد التى تخطت فيه درجات الحرارة حاجز الـ49 درجة أمس.


كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أعلى درجة حرارة تم تسجيلها حتى الآن خلال هذه الموجة شديدة الحرارة ومنذ بدايتها، حيث سجلت محطة أسوان أمس درجة حرارة وصلت إلى 49.6 درجة فى الظل.

 

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أن هذه ليست المرة الأولى التى تسجل فيها أحد محطات الهيئة العامة للأرصاد الجوية درجة حرارة كهذه، حيث سجلت محطة دراو فى 6 يونيو 2006 نفس درجة الحرارة(49.6 درجة).

 

كما سجلت أيضًا محطة الخارجة فى 31 يوليو 2007 (49.6 درجة)، وهذا وفقا للبيانات المناخية الصادرة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

 

الطقس غدا واستمرار الأجواء شديدة الحرارة

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا السبت، استمرار الموجة شديدة الحرارة على كافة الأنحاء، ويسود طقسا شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء، حارا على السواحل الشمالية، مائلا للحرارة ليلا على أغلب الأنحاء، معتدلا على السواحل الشمالية.

 

ومتوقع غدا أن يشهد نشاط على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب الصعيد.

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا السبت: القاهرة العظمى 39 درجة والصغرى 25، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 21، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 20، وسوهاج العظمى 44 درجة والصغرى 28، وقنا العظمى 47 درجة والصغرى 30، وأسوان العظمى 48 درجة والصغرى 32.


موعد الانخفاض

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، موعد انخفاض درجات الحرارة وانكسار حدة الموجة شديدة الحرارة التى تشهدها البلاد وتؤثر على كافة أنحاء الجمهورية.

 

وأشارت هيئة الأرصاد، إلى أنه من المتوقع يومى الأحد والاثنين، انخفاض طفيف ومؤقت فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من (3: 4) درجة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

 

نصائح هامة للمواطنين

ووجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عدد من النصائح الهامة للمواطنين بسبب الموجة شديدة الحرارة، فى مقدمتها عدم التعرض المباشر لآشعة الشمس، واستخدام أغطية الرأس.

 

كما ناشدت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بارتداء الملابس القطنية والفضفاضة، شرب الكثير من السوائل وخاصة المياه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة