فيرجينى فيارد تنهى تعاقدها مع Chanel كمديرة إبداعية

الجمعة، 07 يونيو 2024 01:00 م
فيرجينى فيارد تنهى تعاقدها مع Chanel كمديرة إبداعية فيرجينى فيارد المديرة الإبداعية لدار Chanel
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهت فيرجينى فيارد، المديرة الإبداعية لدار شانيل للأزياء الراقية، تعاقدها من الدار الشهيرة، بعد مسيرة امتدت على مدار 30 عاما، و5 سنوات شغلت فيهم منصب المديرة الإبداعية خلفا لقيصر الموضة كارل لاجرفيلد.

وأصدرت دار الأزياء الفرنسية الشهيرة، بيانًا، فى وقت متأخر من مساء الأربعاء، أكدت رحيل فيرجيني فيارد، بعد 5 سنوات في منصب المديرة الإبداعية، تمكنت خلالها من تجديد قواعد الدار مع احترام تراثها الإبداعي، وأكد البيان أنه سيتم الإعلان عن الاسم الجديد الذي سيشغل منصب الإدارة الإبداعية في الوقت المناسب، كما حرصت الدار على شكر فيرجيني فيارد لمساهمتها الرائعة، وإبداعاتها، وحيويتها، وفقا لموقع العربية.

فيرجينى المدير الإبداعية لشانيل
فيرجينى فيارد المديرة الإبداعية لشانيل

وخلال ترأسها للدار في الخمس سنوات الماضية، نظمت فيرجيني فيارد 30 عرضاً، وخلال هذه الفترة شهدت Chanel تضاعف إجمالي إيراداتها، استطاعت أن تحافظ على إرث لاجرفيلد غير أنها أضفت على مجموعاتها الجديدة لمسات شبابية، مما زاد مبيعات الملابس الجاهزة تحت إدارتها بعامل 2.5 مقارنة بمستويات 2018، كما حققت الدار عام 2023 إيرادات تبلغ 20 مليار دولار أي بارتفاع 75% عن ما كانت عليه سنة 2018.

وفى سياق متصل تستعد دار Chanel لتقديم مجموعتها من الأزياء الراقية للخريف والشتاء المقبلين يوم 25 يونيو الحالي في أوبرا غارنييه، ضمن فعاليات أسبوع باريس للموضة، هذه المجموعة ستكون الأخيرة التي أشرفت عليها فيرجيني فيارد.

فيرجينى فيارد
فيرجينى فيارد

ومن جهة أخرى، عرضت العلامة التجارية شانيل أحدث تصميماتها خلال أسبوع الموضة فى باريس لخريف وشتاء 2024 /2025، والتى حرصت على دمج تصميمات العشرينيات من القرن الماضي لكوكو شانيل مع اتجاهات السبعينيات، حيث أعادت المصممة فيرجيني فيارد تصميم خزانة ملابس التي تناسب الجنسين، وفقاً لما ذكره موقع "newsday".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة