زياش ودياز يقودان تشكيل المغرب ضد زامبيا فى تصفيات كأس العالم 2026

الجمعة، 07 يونيو 2024 09:27 م
زياش ودياز يقودان تشكيل المغرب ضد زامبيا فى تصفيات كأس العالم 2026 منتخب المغرب
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، عن تشكيل مواجهة نظيره منتخب زامبيا، والمقرر لها في تمام العاشرة من مساء الجمعة، على ملعب ملعب أدرار الملعب الكبير بمدينة أغادير، ضمن مباريات الجولة الثالثة في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026، والذى مفاجأة تمثلت في تواجد يوسف النصيري في الهجوم مكان المتوهج مؤخرا أيوب الذى منح فريقه أولمبياكوس واليونان أول لقب أوروبي في كرة القدم على صعيد الأندية، بعدما سجل هدف الفوز أمام فيورنتينا الإيطالي 1-0 بعد التمديد عقب انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل السلبي الأربعاء في نهائي دورى المؤتمر الأووربي.

فيما تصدر زياش تشكيلة المغرب أمام زامبيا، بعدما بات أحد أهم عناصر أسود الأطلس الأونة الأخيرة، ويلعب بذهن صاف  بعدما شهدت الفنرة الأخيرة حسم الدولي المغربي مستقبله بحسب تأكيدات فابريزيو رومانو، خبير سوق الانتقالات في أوروبا، الذى أشارعبر حسابه على منصىة "إكس" إلى انتقال زياش إلى جالطة سراي بشكل نهائى بعد ما تم تفعيل بند الشراء في عقد الإعارة من قبل جالطة سراي، وتم إرسال خطاب رسمي لتشيلسي بالاتفاق على الصفقة.
وقدم زياش موسما جيدا رفقة جالطة سراى من تشيلسى ، حيث شارك في 21 مباراة ،سجل 8 أهداف وصنع 4 آخرين.
 
 
 
 

وجاء تشكيل منتخب المغرب على النحو التالي: 

حراسة المرمى: بونو. 

الدفاع: حكيمي، أكرد، سايس وعطية الله. 

الوسط: أوناحي، العزوزي وبن صغير. 

الهجوم: دياز، زياش والنصيري. 

تشكيل المغرب
تشكيل المغرب

 

ويحتل المغرب صدارة ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة بفوزه على تنزانيا بهدفين دون رد ومواجهة الكونغو مؤجلة، بينما يأتى منتخب زامبيا في المركز الثاني بنفس الرصيد 3 نقاط، حيث إنه خاض مباراتين.

وأسفرت القرعة عن وقوع أسود الأطلس في المجموعة الخامسة من التصفيات مع المنتخب الزامبي ومنتخب الكونغو، تنزانيا والنيجر، وكان من المقرر أن ينضم لهم منتخب إرتيريا ولكنه أعلن انسحابه.

ويسعى منتخب المغرب للفوز وخطف نقاط المباراة الثلاث للانفراد بصدارة المجموعة ولحصد بطاقة التأهل لمونديال 2026، وذلك على أمل تكرار الملحمة التي حققها خلال النسخة الماضية من المسابقة باحتلاله المركز الرابع خلف البطل الأرجنتين ووصيفه فرنسا وأيضا كرواتيا ثالثة العالم.

ويقود إبراهيم دياز مهاجم ريال مدريد كتيبة المدرب المغربي وليد الركراكي وقائمة الأسود لخوض مباراتي زامبيا والكونغو ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، ويلعب منتخب المغرب مباراتين أمام زامبيا وجمهورية الكونغو في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم، يومي 7 و11  يونيو على الترتيب، حيث يشارك نجم ريال مدريد لأول مرة بالتصفيات مع أسود الأطلسى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة