المغرب يتحدى زامبيا لخطف صدارة المجموعة فى تصفيات كأس العالم

الجمعة، 07 يونيو 2024 07:00 ص
المغرب يتحدى زامبيا لخطف صدارة المجموعة فى تصفيات كأس العالم المغرب
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف منتخب المغرب نظيره منتخب زامبيا، مساء اليوم الجمعة، ضمن مباريات الجولة الثالثة في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويحتضن ملعب أدرار الملعب الكبير بمدينة أغادير مباراة المغرب ضد زامبيا في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

ويحتل المغرب صدارة ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة بفوزه علي تنزانيا بهدفين دون رد ومواجهة الكونغو مؤجلة، بينما يأتي منتخب زامبيا في المركز الثاني بنفس الرصيد 3 نقاط حيث أنه خاض مباراتين.

وأسفرت القرعة عن وقوع أسود الأطلس في المجموعة الخامسة من التصفيات مع المنتخب الزامبي ومنتخب الكونغو، تنزانيا والنيجر، وكان من المقرر أن ينضم لهم منتخب إرتيريا ولكنه أعلن انسحابه.

ويسعى منتخب المغرب للفوز وخطف نقاط المباراة الثلاث للانفراد بصدارة المجموعة ولحصد بطاقة التأهل لمونديال 2026، وذلك على أمل تكرار الملحمة التي حققها خلال النسخة الماضية من المسابقة باحتلاله المركز الرابع خلف البطل الأرجنتين ووصيفه فرنسا وأيضا كرواتيا ثالثة العالم.

ويقود ابراهيم دياز مهاجم ريال مدريد كتيبة المدرب المغربي وليد الركراكي وقائمة الأسود لخوض مباراتي زامبيا والكونغو ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، ويلعب منتخب المغرب مباراتين أمام زامبيا وجمهورية الكونغو في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم ، يومي  7 و 11  يونيو المقبل علي الترتيب، حيث يشارك نجم ريال مدريد لأول مرة بالتصفيات مع أسود الأطلسى.

كما شهدت قائمة المغرب عودة قائد الأسود رومان سايس وأيضا نصير مزراوي لاعب بايرن ميونخ الألماني، بعد غيابهما عن معسكر مارس الماضي، كما شهدت وجود محمد الشيبي لاعب بيراميدز والنجم المغربي حكيم زياش.

وستكون النتائج الإيجابية للمغرب عاملاً مهما في تعويض خيبة الأمل بعد الخروج المبكر من نهائيات كأس الأمم الأفريقية في كوت ديفوار في يناير الماضي عندما كان الفريق مرشحا بقوة للفوز باللقب.

ويضم المنتخب المغربي اللاعب أيوب الكعبي الذي تألق بصورة واضحة وساعد فريقه أولمبياكوس اليوناني على الفوز بأول لقب في بطولة أوروبية يوم الأربعاء الماضي.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة