ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 79.89 دولار للبرميل

الجمعة، 07 يونيو 2024 02:00 م
ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 79.89 دولار للبرميل براميل نفط
كتبت مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الجمعة، بعد أن أبدت كلا من السعودية وروسيا العضوين في أوبك+، استعدادهما لوقف زيادات الإنتاج أو إلغائها، إلا أن الأسواق تتجه نحو تكبد خسائر للأسبوع الثالث على التوالي.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت سنتين إلى 79.89 دولار للبرميل، كما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي أربعة سنتات إلى 75.59 دولار وذلك وفقا لوكالة الأنباء العمانية.

ونقلت وكالة رويترز، قول يب جون رونغ استراتيجي السوق لدى آي.جي "تمكنت أسعار النفط من استعادة القوة خلال الأيام القليلة الماضية مستفيدة من تطمينات أوبك+ بشأن أحدث قرار متعلق بالإمدادات".

وأضاف "نتوقع أن تحوم أسعار النفط حول مستوى 76-80 دولارا إذ تحاول معنويات المستثمرين إيجاد الاستقرار انتظارا لمؤشرات على الخطوة التالية".

وارتفعت الأسعار أمس الخميس عندما حاولت السعودية وروسيا طمأنة الأسواق بشأن اتفاقات الإنتاج. لكن النفط يسجل خسائر للأسبوع الثالث على التوالي بعد أن رأى محللون أن اجتماع أوبك+ يوم الأحد الماضي يمهد لزيادة المعروض وهو ما يؤثر سلبا على الأسعار.

واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها ومنهم روسيا على تمديد معظم تخفيضات الإنتاج حتى عام 2025، لكنهم تركوا المجال مفتوحا أمام ثمانية أعضاء لإلغاء التخفيضات الطوعية تدريجيا.

وكان وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان قال أمس "إن تحالف أوبك+ بوسعه وقف زيادات الإنتاج أو إلغاؤها إذا وجد أن السوق ليست قوية بما يكفي.

من ناحية أخرى، مضى البنك المركزي الأوروبي قدما في أول خفض لأسعار الفائدة منذ عام 2019 يوم الخميس مما عزز توقّعات المحللين بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيتبع تلك الخطوة. ويعزز انخفاض أسعار الفائدة الطلب على النفط.

ومن الممكن أن تلقي بيانات الوظائف غير الزراعية الأمريكية لشهر مايو المقرر صدورها في وقت لاحق اليوم، مزيدا من الضوء على توقيت خفض المركزي الأمريكي لأسعار الفائدة هذا العام.

وكشفت بيانات رسمية من الجمارك الصينية اليوم أن الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم، أنها اشترت 46.97 مليون طن من النفط الخام في مايو الماضي.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة