حمار وحلاوة.. إقبال كبير على شراء البطيخ من الشوادر بالغربية.. بائعون: الأسواق تشهد زيادة في الإقبال هذا العام.. الأسعار تبدأ من 15 جنيها للبطيخه الواحدة.. الموسم يبدأ من شهر مارس وينتهى فى أكتوبر.. فيديو وصور

الخميس، 06 يونيو 2024 09:00 م
حمار وحلاوة.. إقبال كبير على شراء البطيخ من الشوادر بالغربية.. بائعون: الأسواق تشهد زيادة في الإقبال هذا العام.. الأسعار تبدأ من 15 جنيها للبطيخه الواحدة.. الموسم يبدأ من شهر مارس وينتهى فى أكتوبر.. فيديو وصور بائع البطيخ
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد شوادر بيع البطيخ داخل وكالات بيع الفاكهة هي الأشهر، لاقبال المواطنين علي شراء الفاكهة المفضلة طوال فترة الصيف داخل مراكز ومدن محافظة الغربية، والتي تنتشر بالشوارع الرئيسية منذ شهر مارس وحتي نهاية شهر أكتوبر من كل عام، وذلك لبعض كافة أنواع البطيخ.

وفي هذا الصدد رصد "اليوم السابع" خلال جولته شادر البطيخ بمدينة زفتى، ويتم إنشاؤه كل عام ليصبح قبلة التجار من جميع القرى والعزب المحيطة وكذلك الأسواق العمومية، والذى يتم بيع البطيخ بداخله فى مزاد علنى يتجمع به كافة التجار تمهيدا لعرضه بالأسواق.

وقال محمد عبد القادر عاشور أحد بائعي البطيخ لـ "اليوم السابع" أن أسواق وشوادر البيع تشهد انتعاش كبير في حركة البيع والشراء هذا العام مقارنة بالاعوام السابقة، وذلك نظراً لجودة المحصول وانخفاض سعرة هذا العام، موضحاً أن البطيخة الواحدة تترواح سعرها بداية من 15 جنية إلي 50 جنية.

وأضاف: الجميع هنا داخل مراكز ومدن المحافظة يتوافدون علي شراء أنواع "الاسكاتا، الجيزة" والتي تعتبر من أفضل أنواع التي يتم زراعتها، ويتميز بها سوق الفاكهة، كما يوجد أيضا بطيخ المنيا والذي يتواجد في الأسواق منذ قرابة شهرين ويضعف الإقبال عليه منذ عرض بطيخ الجيزة.

وأوضح: أن معرفة البطيخة الحمراء يتوقف على عدة عوامل منها أن تكون لمساء ولمعة بالقشرة الخارجية والشامة الموجودة بالبطيخة مغلقة جيدًا، بالإضافة إلى الضرب عليها، مضيفا أن الأنواع الشائعة "الاسكاتا، الجيزة، مصر 1، ستار" وأيضا الطاووس والذى يقل سعره وجودته عن الاسكاتا والجيزة، مؤكدا أن بطيخ الجيزة هو أفضل واجود انواع البطيخ، ويتناوله الجمهور وهو مطمئن.

وأشار إلي أن موسم البطيخ يبدأ من أول شهر مارس من كل عام، ويظل مستمرا حتى أكتوبر من كل عام، حيث إنه لم يشهد أية تأخير هذا العام نظرا لدرجات الحرارة العالية التى ساهمت بشكل كبير فى عملية نضجه، موضحا أنه يعتبر من المواسم الجيدة عن سابقيه حيث تشبعت البطيخة بالسكريات وأصبح لها مذاق آخر.

اسواق-البطيخ_1
اسواق-البطيخ_1

 

البطيخ
البطيخ

 

البطيخ-بأسواق-الغربية
البطيخ-بأسواق-الغربية

 

بائع-البطيخ
بائع-البطيخ

 

شوادر-البطيخ
شوادر-البطيخ

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة