اكتشاف فرن جيرى من القرن الثامن عشر فى شمال إنجلترا

الخميس، 06 يونيو 2024 07:00 ص
اكتشاف فرن جيرى من القرن الثامن عشر فى شمال إنجلترا فرن جيرى من القرن الثامن عشر
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تم اكتشاف فرن من الحجر الجيري في مزرعة شمال إنجلترا، يعود تاريخ البناء إلى القرن الثامن عشر، كان يستخدم لإنتاج الجيرالحي،  لنشره على الأراضي الزراعية لتحسينها، وفقا لما نشره موقع"archaeology".

قام علماء الآثار بإزالة النباتات والركام الذي يغطي الفرن، وقرروا أن غرفة إطلاق النار الرئيسية المبطنة بالطوب المصنوع يدويا، وموقد (فوهة الفرن) يتم من خلاله تغذية النار بالوقود، قد تم الحفاظ عليهما بشكل جيد.


يقع الموقع على حافة سكاربورو في نورث يورك مورز، ويخضع الآن لتحقيق أكثر تعمقًا، على أمل أن يتم استعادة الهيكل باعتباره أصلًا تعليميًا لصالح المجتمع المحلي.


يشار إلى أنه تم رصد منح للمزارعين وملاك الأراضي في الحديقة الوطنية، لدعم أعمال التنقيب من خلال برنامج الزراعة في المناظر الطبيعية المحمية للمساعدة في الحفاظ على الهياكل التاريخية.


علق ديف أرنوت، مسؤول برنامج الزراعة في المناظر الطبيعية المحمية، قائلاً: "على الرغم من أن أفران الجير ليست مشهدًا غير عادي في المناظر الطبيعية في نورث يورك مورز، إلا أنها تظل رابطًا مهمًا لماضينا الزراعي والصناعي".


وقال ستيفن تيمز، مدير علم الآثار في Quercus:"  لقد عملت كعالم آثار لمدة 30 عامًا ولم يتوقف أبدًا عن دهشتي لما يوجد تحت قدميك مباشرةً، لم نكن نتوقع رؤية مثل هذا الفرن المحفوظ جيدًا تحت كومة كبيرة من الأنقاض".


وأضاف، أنه من المحتمل أن يكون الفرن قد أنتج الجير لتحسين الأراضي الزراعية المحلية، على الأرجح خلال القرن الثامن عشر، بعد النقل من محجر الحجر الجيري القريب، سيتم حرق المنتج الخام في الفرن لإنتاج الجير المقطوع (المعروف باسم الجير الحي)، قبل نثره في الحقل.

فرن من الحجر الجيرى يعود تاريخه للقرن الثامن عشر
فرن من الحجر الجيرى يعود تاريخه للقرن الثامن عشر


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة