وزارة الزراعة تطرح 200 سلعة أساسية فى معرض خير مزارعنا لأهالينا بالدقى حتى عيد الأضحى.. اللحوم البلدية مستقرة عند 250 جنيها للكيلو والكفتة بـ240 والكبدة بـ245.. وتخفيضات 30% على الزيوت و20% على الفاكهة

الأربعاء، 05 يونيو 2024 07:00 ص
وزارة الزراعة تطرح 200 سلعة أساسية فى معرض خير مزارعنا لأهالينا بالدقى حتى عيد الأضحى.. اللحوم البلدية مستقرة عند 250 جنيها للكيلو والكفتة بـ240 والكبدة بـ245.. وتخفيضات 30% على الزيوت و20% على الفاكهة معرض خير مزارعنا لأهالينا
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
  • الأرز بـ27 جنيهًا والبيض بـ120 جنيهًا 

تواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، ضخ المزيد من السلع الغذائية والمنتجات بمعرض خير مزارعنا لأهالينا، المقام بالمتحف الزراعى بالدقى على هامش معرض زهور الربيع حتى وقفة عيد الأضحى المبارك وذلك لرفع العبء عن كاهل المواطنين.

قال سعيد صالح، مستشار وزير الزراعة والمشرف على المنافذ والمعارض، إن هناك توافد لاعداد كبيرة من المواطنين يوميا، على المعرض لشراء احتياجاتهم من السلع والمنتجات الغذائية، لافتا إلى أن جميع السلع والمنتجات الغذائية تتميز بجودة عالية وبأسعار تنافسية تقل عن مثيلاتها فى الأسواق الأخرى، بهدف تليية احتياجات المواطنين، والمساهمة فى الحد من الغلاء ورفع العبء عن كاهل المواطنين.

وأضاف صالح، أن جهود وزارة الزراعة تأتى تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين بإتاحة وتوفير وضخ كميات كبيره من السلع والمواد الغذائية للمواطنين واستجابة لمبادرة رئيس الوزراء بخفض الأسعار.

وأضاف أن أسعار اللحوم البلدى مستقرة عند 250 جنيهًا للكيلو والكفتة 240 جنيهًا والكبدة 245 جنيها والأرز من 27 وحتى 30 للكيلو وفقا لدرجة النظافة ونوع الحباية وكرتونة البيض الأحمر والأبيض 120 دعما مباشرا للمواطنين مشيرًا إلى أن هناك ارتياحًا كبيرًا من المواطنين باستمرار المعرض حتى وقفة عيد الأضحى المبارك.

يأتى ذلك تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية المستمرة بالتوسع فى إقامة المنافذ الثابتة والمتحركة والمعارض لزيادة نسب التغطية لخدمة كافة المواطنين فى جميع محافظات الجمهورية بضخ وإتاحة كميات كبيرة من السلع والمنتجات الغذائية وأن تكون بجودة عالية مشددا على ضرورة الرقابة عليها.

وقال مستشار وزير الزراعة للمتابعة والمشرف العام على المعارض والمنافذ أن استمرار عمل معرض خير مزارعنا لأهالينا من منتصف فبراير وحتى الان لاتاحه كميات كبيرة من السلع والمنتجات الغذائية ذات الجودة العالية الطازجة والأسعار المناسبة والتى تقدر نسب التخفيضات من 20‎%‎ وتصل فى بعض السلع إلى 50‎%‎ .


وأضاف صالح أن المعرض يشهد إقبالا كبيرا من المواطنين على المنافذ والمعارض وذلك يرجع لثقه المواطنين فى جوده منتجات الوزارة وأسعارها التى تقل عن الاسواق المثيلة

وأوضح صالح أن أسعار السلع الأساسية فى المعرض أقل من الأسواق، الأرز ب 27 جنيهًا والسكر 35 جنيهًا والبطاطس 5 جنيهات والبيض 120 جنيهًا والبامية 30 جنيهًا والويكه 25 جنيهًا، والجزر 5 جنيهات والبصل 9 جنيهات والخيار 12 جنيهًا والزيت 700مللى 35 جنيهًا، والدواجن 120 جنيهًا.

 

أضاف صالح، أن هناك تخفيضات تصل إلى 30‎%‎ على كافة أنواع الزيوت والتمور وتخفيضات تصل إلى 20‎%‎ على كافة أنواع الفواكه.

وأكد صالح، أن الوزاره لديها 274 منفذا ثابتا منتشر فى كافة محافظات الجمهورية و33 منفذا متحركا تجوب المحافظات وتنتشر فى المناطق ذات الكثافة السكنية المرتفعه تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشيرا إلى جميع المنافذ تقدم 200 سلعة من السلع الأساسية والتكملية ومستمرة فى عملها حتى عيد الأضحى المبارك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة