خبير سياسى لـ كل الزوايا: العسكريون الجدد فى إسرائيل لديهم نزعة لصناعة تاريخ

الأربعاء، 05 يونيو 2024 11:07 م
خبير سياسى لـ كل الزوايا: العسكريون الجدد فى إسرائيل لديهم نزعة لصناعة تاريخ الدكتور طارق فهمى أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة
الأمير نصري

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث الدكتور طارق فهمى، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، عن اتجاه نتنياهو للحرب على لبنان، قائلا: "هناك تصور يقول إذا ذهبت إسرائيل إلى التهدئة وبداية المرحلة الأولى وفقا للمشروع الأمريكى والجهود المصرية القطرية سيكون هناك تهدئة على الأقل فى مدة 6 أسابيع، وسيكون تهدئة فى غزة يقابلها تصعيد تدريجى مرحلى على جبهة الشمال".

وأضاف طارق فهمى، خلال استضافته ببرنامج "كل الزوايا" مع الإعلامية سارة حازم طه، المُذاع على قناة "أون"، أن هناك سيناريو آخر هو أن لدى إسرائيل وافر قوة وهى مستخدمة فى غزة بصورة كبيرة، وفى حالة الاستنفار لا بد أن تستمر فى عملية تصعيد عسكرى واستعادة هيبة الجيش الإسرائيلى ومكانته على جبهة أخرى.

ولفت طارق فهمى، إلى أن جبهة الشمال مرتبطة بجبهات أخرى، فهو لن يذهب إلى نزهة بالشمال، فى كلا الأمرين البعض يقول إن منطق الرشادة مرتبط بألا يذهب نتنياهو لعمل عسكرى فى وقت تهدأ فيه جبهة غزة، وستهدأ الحكومة إلى حد ما.

وأوضح طارق فهمى أن العسكريين الجدد فى إسرائيل لديهم نزعة كبيرة لاستخدام عمل عسكرى وإعادة كتابة رؤية جديدة ومختلفة وتمجيد أنفسهم وصناعة تاريخ جديد، كانوا سيبدأون فى تحقيقه بغزة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة