حلم جماهير الأهلى أصبح حقيقة.. مشروع القرن يشمل مدينة رياضية متكاملة.. التكلفة 12 مليار جنيه والنادى لن يتحمل أعباء مالية.. وزير الرياضة ونجوم الأهلي الحاليون والسابقون يشهدون توقيع الاتفاق.. ومعلول يحضر بعكاز

الأربعاء، 05 يونيو 2024 01:24 م
حلم جماهير الأهلى أصبح حقيقة.. مشروع القرن يشمل مدينة رياضية متكاملة.. التكلفة 12 مليار جنيه والنادى لن يتحمل أعباء مالية.. وزير الرياضة ونجوم الأهلي الحاليون والسابقون يشهدون توقيع الاتفاق.. ومعلول يحضر بعكاز مشروع القرن
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أزاح مجلس إدارة النادي الأهلي الستار عن أهم مشروع يهم الجماهير الحمراء وهو مشروع استاد الأهلي الجديد وبناء مدينة رياضية متكاملة في الأرض المخصصة في فرع النادي بمدينة الشيخ زايد، ليحول حلم جماهير الأهلي إلى حقيقة على أرض الواقع وينتهي من ملف مشروع القرن.
ويشارك في بناء استاد الأهلي الجديد تحالف يضم 15 شركة محلية وعربية وأجنبية، على أن يتم إنجاز المشروع خلال 4 سنوات قادمة، حيث ستبدأ الشركات المسئولة عن تنفيذ المدينة الرياضية مباشرة.
مشروع استاد الأهلي والمدينة الرياضية سوف يتكلف 12 مليار جنيه، ويقام على مساحة 43 فدانًا، مؤكدًا أن المشروع يتماشى مع رؤية الدولة المصرية التي تهتم بالجانب الرياضي بشكل جاد وتولي له اهتمامًا كبيرًا.

 

المشروع يشمل مدينة رياضية متكاملة


أعرب المهندس أيمن إسماعيل، رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي للمنشآت الرياضية، عن سعادته الغامرة بتدشين مشروع القرن وما يمثله من حدث تاريخي، باعتباره الحلم الأكبر لجماهير النادي ومجالس الإدارات المتعاقبة على مر الأزمنة والعصور. جاء ذلك في مستهل كلمته خلال حفل النادي الأهلي الذي أقيم مساء اليوم بفرع النادي بالشيخ زايد، للإعلان عن البدء في إنشاء استاد الأهلي "مشروع القرن".
وأضاف أن الأهلي وجمهوره يستحق ما هو أبعد من فكرة بناء استاد، مؤكدًا أن المشروع يتضمن إنشاء مدينة رياضية متكاملة تتضمن جانبًا تعليميًّا وآخر طبيًّا، بالإضافة إلى إنشاء العديد من الملحقات والخدمات المختلفة.
وشدد أيمن إسماعيل على أن واحدًا من الأهداف الرئيسية لمشروع الأهلي الجديد يتمثل في توفير كافة التسهيلات لجماهير النادي؛ للحضور اللائق لمباريات الأهلي دون مشقة، والتواجد في المدرجات قبل أي اللقاء بساعة -على الأكثر- وليس بعدد كبير من الساعات، وقضاء وقت ممتع وإيجابي خلال حضور المباريات.
وأكد أن جمهور الأهلي هو العنصر الأهم وراء نجاحات النادي وفرقه الرياضية، وتم الأخذ في الاعتبار عند وضع القواعد الأساسية للمشروع عدم اقتصار دوره على حضور المباريات فقط، ولكن قضاء ومعايشة وأجواء حقيقية مع الفريق في تدريباته والتواصل بشكل أكبر مع لاعبيه.
ووجه المهندس أيمن إسماعيل الشكر إلى رئيس مجلس إدارة النادي، على التفاني الكبير الذي يقدمه دائمًا في خدمة الأهلي، وعلى دوره الكبير في إنجاح خطوات المشروع، والتواصل المستمر من أجل المتابعة الدقيقة لكافة التفاصيل التي تتعلق بالمشروع وخدماته المختلفة من أجل تحويل الحلم الأكبر إلى حقيقة تليق باسم وتاريخ الأهلي وجماهيره الوافية.

 

الأهلي لن يتحمل أعباء مالية


أعلن محمد سراج الدين، عضو مجلس إدارة النادى الأهلى، أن النادى لن يتكلف أى أموال فى بناء المدينة الرياضية، موضحا أن هناك خطة استثمارية لتمويل المشروع، قائلا: "هناك 4 محاور أساسية فى قصة الاستاد، أولا الأرض التى سيتم بناؤه عليها، ثانيا تصميم الاستاد، لابد أن يتماشى مع هوية النادى الأهلى، ثالثا الشق المختص بالموافقات والتراخيص، والشق الرابع هو التمويل وهذا كان العائق الأكبر أمامنا".
وأكد سراج الدين: "بصمات العامرى فاروق متواجدة دائما، وكان دؤوبا فى عمله ومتفانٍ بقوة فى عمله بالنادى الأهلي".
وأضاف: "كل الشكر لكل مؤسسات الدولة التى قدمت يد العون للأهلى من أجل البدء فى تنفيذ مشروع القرن، وحصلنا بالفعل على موافقات من أجل تنفيذ المدينة الرياضية".
وواصل: "موضوع التمويل قد يكون على هيئة قرض بنكى لكن فوائده كبيرة للغاية، وسيكون عائده على أجيال الأهلى القادمة ومجالس إداراته وسيكون حملا كبيرا".
وأكد: "تكلفة المشروع 12 مليار جنيه، والأهلى لن يتحمل أى أعباء مالية، حيث سيكون التمويل الخاص بالمدينة عن طريق كافة الشركات العملاقة التى وقعنا معها الاتفاقية بحق انتفاع لمدة 25 عاما، وبعد 15 سنة الأهلى سيجنى بعضا من العوائد".
واستمر: "حصلنا على قرض 300 مليون جنيه من أجل بناء فرع التجمع، وعدد الأعضاء وصل لـ 11 ألفا، وقيمة الاشتراكات تجاوزت الـ 3 مليارات جنيه".

 

وزير الرياضة وكولر يحضران مؤتمر مشروع القرن


حضر  أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، و السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادى الاهلي وطاهر أبوزيد وزير الرياضة الأسبق وهاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذى للاتحاد الدولي الفيفا وأحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة السابق  وحسام البدري المدير الفني السابق لمنتخب مصر وشريف عبد الفضيل نجم الاهلي الأسبق في حفل مشروع القرن في فرع النادي بالشيخ زايد .
كما حضر مصطفي عبده ، عبد الحميد حسن ورضا شحاته ومجدى طلبة وعبد المنعم شطة وأمير عبد الحميد نجوم الاهلي السابقين .

 

معلول بالعكاز ونجوم الأهلي يتواجدون


حرص التونسى على معلول لاعب فريق الاهلى على حضور حفل ستاد الاهلى رغم الإصابة التي تعرض لها اللاعب بالرباط الصليبى مرتدى العكازين برفقة زملائة في الفريق.
كما حضر كلا من فتحى مبروك وزكريا ناصف وأسامة حسنى وشادى محمد وإبراهيم سعيد وخالد بيبو ولاعبو الفريق الأحمر عمرو السولية ومحمود عبد المنعم "كهربا" وحسين الشحات وكريم نيدفيد وطاهر محمد طاهر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة