حسام حسن يجيب عن التساؤلات المثيرة قبل مواجهة بوركينا فاسو: نواجه منافسا قويا.. ومحمد صلاح عقلية فريدة.. لا توجد مشاكل مع أى لاعب.. لدينا 4 حراس مرمى جاهزون لتمثيل المنتخب.. وأنتظر توفيق ربنا وواثق فى اللاعبين

الأربعاء، 05 يونيو 2024 08:24 م
حسام حسن يجيب عن التساؤلات المثيرة قبل مواجهة بوركينا فاسو: نواجه منافسا قويا.. ومحمد صلاح عقلية فريدة.. لا توجد مشاكل مع أى لاعب.. لدينا 4 حراس مرمى جاهزون لتمثيل المنتخب.. وأنتظر توفيق ربنا وواثق فى اللاعبين حسام حسن
حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رد حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر، على عدد من التساؤلات المثيرة التي تشغل الشارع الرياضي قبل مواجهة بوركينا فاسو المقرر لها غدا الخميس في تصفيات كأس العالم.

وقال حسام حسن في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: "أشكر جميع من تعاون معى خلال المعسكر الحالي، خاصة الأندية التي ساهمت بانضمام لاعبيها للتجمع، وجاهزون لإسعاد الشعب المصري، كما أني سعيد بالتعاون مع مجموعة من اللاعبين بهذه العقلية والمستوى الذهني والبدني، وسعيد بروح اللاعبين وأخلاقياتهم، وإن شاء الله نسعد الجماهير".

ونفى مدرب المنتخب ادعاءات البعض بوجود مشاكل بين الجهاز واللاعبين، موضحا أن الخبرات الموجودة تمنع وجود صدام أو مشكلة بين المدرب وأي لاعب، وذلك  قبل مواجهة بوركينا فاسو المقرر لها غدا الخميس في تصفيات كأس العالم، قائلا: "مفيش مشاكل بيني وبين أي لاعب، البعض زرع قنبلة أنه يوجد مشكلة مع محمد صلاح مثلا أو عمر كمال، وهذا غير صحيح ولن أقف عنده الآن كما لم أقف عنده في الماضي,, البعض علق على وجود 60 لاعبا في قائمة المنتخب المبدئية، لكنى لا أرى منطق في هذا الانتقاد، طبيعي أن يكون لدينا قاعدة كبيرة من الاختيارات المبدئية، علينا أن نختار منها الأفضل".

وقال إن عهده يالجمهور المصري التشحيع بحماس وروح للمنتخب في مباراة بوركينا فاسو في المباراة المقرر لها غداً الخميس ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، موضحا:" هو عهدى بالشعب المصرى أى شيء فيه وطنية بيكون الجمهور موجود ودائما بساندوا بروح كبيرة جدا".

وواصل العميد:"مش مفاجئ لى حماس الجمهور ورأيت حبه في بطولة كأس العاصمة الإدارية الودية وكيف جاء من كل مكان لتشجيع المنتخب الوطنى، بوركينا فاسو منتخب قوى ومن المنافسين الأقويا ومعانا 6 فرق في مجموعة فيها كل حاجة متوقعة إلى أخر لحظة لسه الحسابات والتصفيات طويلة وتحدثت مع اللاعبين أن كل تركيزنا في مباراة بوركينا فاسو والجميع فاهم هذا الكلام، ورأينا في كأس الأمم الأفريقية وضع كوت ديفوار وكل المنتخبات عندها حظوظ ولا تأمن لأى شيء".

كما يثق حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر، بجاهزية جميع اللاعبين للمواجهة المقبلة، موضحا أن مباراة بوركينا فاسو ستشهد 3 حراس مرمى فيما سيتواجد الحارس الرابع خارج قائمة المباراة حسب اللوائح، والجميع جاهز للقاء ونثق في قدرتهم على تمثيل المنتخب".

وأوضح المدير الفني لمنتخب مصر: "رسالتي للجماهير المصرية أن يكونوا سعداء بالمجموعة المتواجدة، ولا يوجد لاعب يشعر أنه نجم، الروح القتالية والإحساس بالمسئولية هما أسلحتنا للفوز في لقاء بوركينا فاسو، اللاعبون لديهم روح كبيرة سواء بوجودي أو بدونه، ولا يتبقى للفوز باللقاء المقبل سوى توفيق ربنا، وكل ما نسعى له سواء جهاز أو لاعبين هو إسعاد الجماهير، ومصر محتاجة نكسب اللقاء المقبل، والمقومات الموجودة كلها توحي بأننا أقرب للفوز".

كما ثمن المدير الفني حرص لاعبي الفراعنة على تمثيل منتخب بلادهم سواء داخل مصر أو خارجها، موضحا أن الجميع يعمل بعقلية كبيرة،  والطبيعي أننا جهاز وطني نحب هذا البلد ونعمل على رفع اسمه، واي لاعب سيضيف للمنتخب هو ركيزة أساسية، نعم تعرضنا لبعض التخيلات من الشارع الرياضي بشأن وجود مشاكل، لكني تجاوزت ذلك، وكل من هو في المعسكر هو لاعب مصري 100%".
 
وأكمل: "محمود صلاح لاعب لديه خبرات كبيرة واللاعبون يحبونه وهو من المؤثرين بعقليته الفريدة، وكل اللاعبين بينهم حب واحترام، وبعض اللاعبين الكبار عليهم مسئولية، وأنتظروا صلاح في الملعب بالشكل الذي اعتدتم عليه لأن لديه إصرارا على تقديم شىء مميز مع زملائه".
 
وأتم تصريحاته: "ننتظر توفيق الله في مباراة بوركينا فاسو وأثق في المجموعة الموجودة ومن اخترتهم ليس علهم اختلافات ، لا يهمنى غير مصلحة المنتخب والكرة المصرية، ومن لم يحالفه التوفيق عليه أن يدرك أنه تحت المنظار، سواء كان داخل مصر أو خارجها.. كما أن وزير الرياضة د. أشرف صبحى مساند للمنتخب والأب الشرعى للرياضة المصرية، ودائما مساند لنا ويزيل أي معوقات أمامنا، ولا يوجد مشاكل عندى في الناحية الفنية، وروح اللاعبين كأنهم أول مرة يلعبون بأسم منتخب مصر وكلنا جهاز ولاعبين هدفنا إسعاد الجمهور المصري ولدينا إصرار على تجاوز هذه المرحلة".

وتضم قائمة منتخب مصر 26 لاعبا هم: محمد الشناوي ومصطفي شوبير، ومحمد عواد ومهدي سليمان ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعه وياسر إبراهيم واحمد رمضان بيكهام ومحمد هاني وأكرم توفيق ومحمد حمدي وعمر كمال ومروان عطية وحمدي فتحي واحمد نبيل كوكا وامام عاشور وأحمد سيد زيزو وناصر ماهر وإبراهيم عادل ومصطفي فتحي ومحمود حسن تريزيجيه ومصطفي محمد ومحمد الشامي وأحمد أمين أوفا، ومحمد شريف ومحمد صلاح.

ويقع منتخبا بوركينا فاسو وغينيا بيساو، ضمن منافسات المجموعة الأولى في تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 برفقة منتخب مصر، بالإضافة إلى منتخبي جيبوتي وسيراليون.

وكان المنتخب المصري تمكن من تحقيق الفوز في أول جولتين بالتصفيات، على حساب منتخب جيبوتي في الجولة الأولى بستة أهداف دون مقابل، والفوز على سيراليون في الجولة الثانية بهدفين دون مقابل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة