جامعة العريش تستعد لافتتاح مركز متكامل لدعم الطلاب من ذوى الهمم

الأربعاء، 05 يونيو 2024 12:15 م
جامعة العريش تستعد لافتتاح مركز متكامل لدعم الطلاب من ذوى الهمم مركز متكامل لدعم الطلاب من ذوي الهمم
العريش - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت جامعة العريش عن استعداداتها لتقديم خدمة جديدة ومتميزة للطلاب من ذوي الهمم، في إطار حرصها على دمجهم في الحياة الجامعية وتوفير بيئة تعليمية داعمة لهم، تتمثل فى مركز متكامل لدعم الطلاب من ذوي الهمم، يضم وحدات استقبال وتدريب، ودعم نفسي، وخدمات مساندة، وخدمات طلابية، بالإضافة إلى وحدة للاجتماعات والأنشطة.

وأكد الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بدعم الطلاب ذوي الإعاقة ودمجهم في الحياة الجامعية، مشيرًا إلى أن المركز سيساهم في توفير بيئة تعليمية ملائمة لهم، وتمكينهم من تطوير وتنمية مهاراتهم.

وفي سياق آخر، تستعد جامعة العريش لإطلاق مركز "إبداع مصر الرقمية" داخل حرم الجامعة بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. ويهدف المركز إلى دعم ريادة الأعمال ونشر ثقافة الإبداع بين الشباب في محافظة شمال سيناء، من خلال تقديم فرص تدريبية متميزة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. يضم المركز مرافق حديثة تشمل أربع معامل تدريب مجهزة بأحدث الوسائل، وقاعة محاضرات كبيرة، وقاعات للتفاعل والعمل الجماعي، بالإضافة إلى مقرين لمعهد تكنولوجيا المعلومات (ITI) والمعهد القومي للاتصالات (NTI).

وسيوفر المركز مجموعة واسعة من الخدمات، تشمل برامج تدريبية وورش عمل لتنمية مهارات رواد الأعمال، وحاضنات ومسرعات الأعمال لدعم الشركات الناشئة، بالإضافة إلى خدمات الاستشارات والتوجيه، وفعاليات ومؤتمرات حول الابتكار وريادة الأعمال.

كما أعلنت جامعة العريش عن إطلاق دراسة جديدة لتتبع خريجيها وتقييم مخرجات التعليم وتعزيز فرص العمل، وذلك بعد الانتهاء من امتحانات الفصل الدراسي الثاني. تهدف الدراسة إلى جمع البيانات عن خريجي الجامعة من مختلف البرامج والتخصصات، وتحليلها لتحديد مدى ملاءمة مهاراتهم لمتطلبات سوق العمل.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة