5 خطوات لتصوير طفلك للتقديم لرياض أطفال.. عشان الصورة تطلع حلوة

الأربعاء، 05 يونيو 2024 05:00 م
5 خطوات لتصوير طفلك للتقديم لرياض أطفال.. عشان الصورة تطلع حلوة تصوير الأطفال
بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع إعلان وزارة التربية والتعليم عن بدء التقديم لرياض الأطفال والصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد(2024/ 2025)، ومن ضمن خطوات ملف التقديم أخذ عدد صور للطفل لفتح ملف له بأحد المدارس، ولذلك تجهز الأمهات وتبحث عن الألوان التي تجعل صور أبنائهم مميزة، ولأهمية هذه الصور، نستعرض في هذا التقرير الخطوات الصحيحة والألوان التي تجعل الصور مميزة وفقا لما نشره موقع Jaime bugbee وهي:

ألوان ملابس الأطفال

من المهم تجنب اختيار الملابس ذات الألوان الكثيرة وذات الخطوط الطولية والمربعات، وأيضا ذات الألوان الداكنة، والاتجاه إلى ارتداء ملابس ذات الألوان الجوهرية كالأبيض، وألوان الباستيل الهادئة كالأخضر والوردي، والألوان الترابية كالبيج والأوف وايت، والرصاص، وأيضا الإهتمام بنظافتها وكيها قبل ارتدائها. 

تصفيف الشعر

يشكل الشعر مظهر لافت وجذاب في الصور، لذلك من المهم تصفيف شعر الفتيات ووضع الإكسسورارت الهادئة، وقص وتصفيف شعر الأولاد بالطريقة المناسبة لوجوههم، لتكون الصورة رسمية وجميلة ومناسبة لملفات التقديم بالمدارس. 

العناية بالبشرة

من المهم أيضا الاهتمام بترطيب بشرة الطفل جيداً، لأنه قد يظهر عليها الجفاف الذي يجعل الصورة غير زاهية، وخاصة أن المصور يركز أكثر على ملامح الوجه والجزء الأعلى من الجسم وتسليط الضوء عليهما.

تجنب اختيار الإكسسوارات

من المهم أيضا الإهتمام أكثر بملامح الأطفال وعدم اختيار القلادات والأقراط الكبيرة للفتيات، وجعل الصور تهتم أكثر بملامحهم الطبيعية الجميلة.

التحدث مع الأبناء

قبل الذهاب للتصوير من المهم التحدث مع الأبناء بخصوص الذهاب لالتقاط الصور وتقديمها للمدرسة والتعرف على معلمين وأصدقاء جدد وبدء مرحلة جديدة ومختلفة بأسلوب يناسبهم، حتى يؤثر ذلك في وقت التقاط الصور بالإيجاب ويكون الأبناء سعداء خلال تصوير.

الاستعداد للمدرسة
الاستعداد للمدرسة
ام تتحدث مع طفلتها
ام تتحدث مع طفلتها
ام تحضر طفلتها للمدرسة
ام تحضر طفلتها للمدرسة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة