تعرف على برنامج عمل كوريا خلال رئاستها لمجلس الأمن عن شهر يونيو

الثلاثاء، 04 يونيو 2024 10:39 ص
تعرف على برنامج عمل كوريا خلال رئاستها لمجلس الأمن عن شهر يونيو مجلس الأمن
كتبت: هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تولت جمهورية كوريا رئاسة مجلس الأمن عن شهر يونيو الجاري خلفا لرئاسة موزمبيق لمجلس الأمن عن شهر مايو الماضي، ووفق مجلس الأمن ستعقد بعثة جمهورية كوريا مناقشة مفتوحة حول الأمن السيبراني، ومن المتوقع أن يترأس وزير خارجية جمهورية كوريا، تشو تاي يول، الاجتماع الذي من المتوقع أن يقدم فيه الأمين العام أنطونيو جوتيريش إحاطة.  

كما ستعقد كوريا المناقشة السنوية المفتوحة بشأن الأطفال والصراعات المسلحة وسيقوم كل من الممثلة الخاصة للأطفال والصراعات المسلحة فيرجينيا جامبا، والمديرة التنفيذية لليونيسف كاثرين راسل، والأمين العام السابق للأمم المتحدة ونائب رئيس منظمة الحكماء بان كي مون، بتقديم إحاكه

ووفق تقرير المجلس سيتناول المجلس العديد القضايا الإفريقية المطروحة في البرنامج في يونيو منها إحاطة ومشاورات حول عمل بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا (UNSMIL) وإحاطة حول "جهود الأمم المتحدة لدعم السودان في طريقه نحو السلام والاستقرار وكذلك الوضع في الصومال.

وسيتناول المجلس خلال يونيو قضايا الشرق الأوسط وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والتطورات في غزة كما سيتناول الأوضاع في سوريا والعراق واليمن.

ومن المقرر أن يتم اجراء تصويت الجمعية العامة في 6 يونيو لانتخاب خمسة أعضاء جدد في مجلس الأمن. وتتنافس الدنمارك واليونان وباكستان وبنما والصومال دون معارضة على المقاعد الخمسة المتاحة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة