منتخب إيطاليا يستبعد مدافع أتالانتا بسبب الصليبى ويستدعى جاتى رسميا

الإثنين، 03 يونيو 2024 05:11 م
منتخب إيطاليا يستبعد مدافع أتالانتا بسبب الصليبى ويستدعى جاتى رسميا سكالفيني لاعب أتالانتا ومنتخب إيطاليا
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلقى خط دفاع منتخب إيطاليا، بطل يورو 2024، ضربة معنوية قوية فى غضون ثلاثة أيام إثر تعرض جورجو سكالفيني للإصابة بعد اعلان غياب فرانتشيسكو أتشيربي للسبب نفسه، قبل استعداده للدفاع عن لقبه في النهائيات القارية التي تستضيفها ألمانيا من 14 يونيو الجارى حتى 14 يوليو المقبل.

وأصيب سكالفيني فى ركبته اليسرى قبل صافرة نهاية المباراة الأخيرة للموسم والمؤجّلة من المرحلة التاسعة والعشرين لفريقه أتالانتا التي خسرها على أرضه أمام فيورنتينا 2-3، لينهي منافسات "سيري أ" في المركز الرابع.

وعاد المدافع البالغ 20 عاماً إلى غرفة تبديل الملابس وهو يعرج، في حين أكدت الفحوص الطبية المخاوف من خطورة إصابته.

وأعلن أتالانتا، المتوج بلقب مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" هذا الموسم بفوزه على باير ليفركوزن بطل ألمانيا 3-0، في بيان أن "الفحوص التي أجريت له بعد المباراة كشفت عن إصابته بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي في ركبته اليسرى".

وارتدى سكالفيني الذي لعب دوراً بارزاً في تألق أتالانتا هذا الموسم، قميص منتخب بلاده خلال 8 مباريات دولية، منها 4 في التصفيات المؤهلة إلى أوروبا 2024 في ألمانيا.

ويفتقد مدرب "الآزوري" لوتشانو سباليتي مدافع إنتر أتشيربي (34 مباراة دولية) بسبب الإصابة أيضاً.

واستدعى سباليتي 30 لاعباً للتجمع الدولي الذي انطلق الجمعة وكان من المقرّر أن ينضم إليه سكالفيني الاثنين.

وسيكون لدى المدرب الإيطالي 29 لاعباً متاحاً الاثنين، وهو استدعى مدافع يوفنتوس فيديريكو جاتي (25 عاماً و3 مباريات دولية)، الذي تم وضعه "في حالة تأهب مسبق" بعد الإعلان عن إصابة أتشيربي.

وسيُعلن عن القائمة النهائية من 26 لاعباً للمنتخب الإيطالي في السادس من الشهر الحالي.

ووقعت إيطاليا ضمن المجموعة الثانية الصعبة حيث ستواجه إسبانيا وكرواتيا وألبانيا.

وجاءت قائمة منتخب إيطاليا كالتالي:

حراسة المرمى: جانلويجي دوناروما (باريس سان جيرمان الفرنسي)، أليكس ميريت (نابولي)، إيفان بروفيديل (لاتسيو)، جولييلمو فيكاريو (توتنهام الإنجليزي)

خط الدفاع: أليساندرو باستوني، ماتيو دارميان، فيديريكو دي ماركو (إنتر)، راوول بيلانوفا، أليساندرو بونجورنو (تورينو)، ريكاردو كالافيوري (بولونيا)، أندريا كامبيازو، فيديريكو جاتي (يوفنتوس)، جوفاني دي لورنتسو (نابولي)،  جانلوكا مانشيني (روما)

خط الوسط: نيكولو باريلا، دافيدي فراتيزي (إنتر)، براين كريستانتي، لورنتسو بيليجريني (روما)، نيكولو فاجولي (يوفنتوس)، مايكل فولورونشو (فيرونا)، جورجينيو (أرسنال الإنجليزي)، سامويلي ريتشي (تورينو).

خط الهجوم: فيديركو كييزا (يوفنتوس)، ستيفان الشعراوي (روما)، ريكاردو أورسوليني (بولونيا)، جاكومو راسبادوري (نابولي)، ماتيو ريتيجي (جنوى)، جانلوكا سكاماكا (أتالانتا)، ماتيا زاكانيي (لاتسيو).










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة