روبرت مردوخ .. صور من زفاف الملياردير العجوز للمرة الخامسة

الإثنين، 03 يونيو 2024 06:33 م
روبرت مردوخ .. صور من زفاف الملياردير العجوز للمرة الخامسة زفاف روبرت مردوخ
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

روبرت مردوخ الرجل الذي يعد قطب الإعلام اليميني تزوج يوم السبت للمرة الخامسة، وفقاً لصحيفة ذا صن البريطانية؛ ونشرت الصحيفة المملوكة لـ روبرت مردوخ ، صوراً للملياردير الأسترالي البالغ من العمر 93 عاماً إلى جانب زوجته البالغة من العمر 67 عاماً، عالمة الأحياء الجزيئية المتقاعدة إيلينا جوكوفا، في مزرعته في بيل إير بولاية كاليفورنيا، حيث أقيم حفل الزفاف.

زفاف روبرت مردوخ
 

تعرف روبرت مردوخ على جوكوفا خلال تجمع عائلي كبير استضافته زوجته الثالثة ويندي دينج، وفقاً لتقرير في صحيفة ديلي ميل. وكان مردوخ قد انفصل عن دينج في عام 2013.

وانتهى زواجه الرابع من الممثلة وعارضة الأزياء جيري هول بالطلاق في عام 2022 بعد ست سنوات.

ترأس روبرت مردوخ لعقود من الزمن شركة فوكس ونيوز كورب، وهما شركتان إعلاميتان تمتلكان منافذ إعلامية مثل وول ستريت غورنال ونيويورك بوست وفوكس نيوز.

ثروة روبرت مردوخ
 

وأعلن روبرت مردوخ ، الذي تبلغ ثروته الصافية 9.77 مليار دولار وفقاً لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات، في نوفمبر تشرين الثاني 2023 أنه سيتنحى عن منصب رئيس مجلس إدارة كلتا المؤسستين، وسيسلم زمام الأمور إلى ابنه لاكلان، وفي ذلك الوقت أكد مردوخ أنه سيواصل القيام «بدور نشط» في شركة نيوز كورب ولا يزال يشغل منصب الرئيس الفخري للشركتين.

من هو روبرت مردوخ؟

ولد قطب الإعلام في ملبورن بأستراليا عام 1931، وبدأ مسيرته المهنية في الصحف المحلية الأسترالية والتلفزيونات، ثم توسع إلى بريطانيا وأمريكا حيث بسط سيطرته على صناعة الأفلام والإعلام الفضائي وحتى شبكات الإنترنت.

وفي عام 1964 أطلق صحيفة «ذا أستراليان»، لتكون ثالث صحيفة وطنية في أستراليا، وحقق نجاحاً كبيراً في المجال الصحفي، والتقى الرئيس الأمريكي آنذاك جون كينيدي.

في السبعينيات، توسّع مردوخ إلى الولايات المتحدة، وتمكّن من شراء «سان أنطونيو إكسبريس» و«سان أنطونيو نيوز» في عام 1973، وبعد عام بدأ في تأسيس «ناشيونال ستار»، ثم اشترى صحيفة «نيويورك بوست» في عام 1976.


واصل روبرت مردوخ توسيع إمبراطورتيه الصحفية في أوائل الثمانينيات، إذ استحوذ على صحيفة «تايمز أوف لندن»، و«بوسطن هيرالد»، و«شيكاغو صن تايمز».

مناصب روبرت مردوخ

وكان مديراً تنفيذياً في هوليوود في 1985، وفي العام ذاته حصل على الجنسية الأمريكية، ليسعى وراء شراء شركة «توينتينث سينشري فوكس» من رجل النفط مارفن ديفيس، وبالفعل حقق مبتغاه مقابل 600 مليون دولار.

في عام 1986، دخل مردوخ في مجال التلفزيون بعدما اشترى العديد من محطات التلفزيون الأمركية، ليؤسس شركة «فوكس برودكاستينغ»، بينما أطلق قناة «فوكس نيوز» في عام 1996.

حصل روبرت مردوخ على لقب فارس من الملكة إليزابيث الثانية عام 1984، وفي العام التالي تخلى عن جنسيته الأسترالية ليصبح مواطناً أمريكياً.

روبرت مردوخ خلال الزفاف
روبرت مردوخ خلال الزفاف

 

روبرت مردوخ وزوجته
روبرت مردوخ وزوجته

 

وبرت مردوخ وإيلينا جوكوفا خلال الزفاف في كاليفورنيا
وبرت مردوخ وإيلينا جوكوفا خلال الزفاف في كاليفورنيا

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة