لم يحضر أحد.. فشل انعقاد الجمعية العمومية لنقابة الأطباء للعام السادس على التوالى.. 20 طبيبا فقط سجلوا بدفاتر الحضور من إجمالى 1000 عضو.. والمجلس يدعو للانعقاد الثانى فى 12 يوليو المقبل

الجمعة، 28 يونيو 2024 07:34 م
لم يحضر أحد.. فشل انعقاد الجمعية العمومية لنقابة الأطباء للعام السادس على التوالى.. 20 طبيبا فقط سجلوا بدفاتر الحضور من إجمالى 1000 عضو.. والمجلس يدعو للانعقاد الثانى فى 12 يوليو المقبل نقابة الأطباء - أرشيفية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت النقابة العامة للأطباء، تأجيل انعقاد الجمعية العمومية العادية للنقابة، والتى كان من المقرر انعقادها، اليوم، الجمعة 28 يونيو 2024، لعدم اكتمال النصاب القانونى للعمومية والذى يشترط حضور 1000 طبيب من أعضاء النقابة، ودعت النقابة إلى الانعقاد الثانى للجمعية العمومية يوم الجمعة الموافق 12 يوليو المقبل، بمقر النقابة العامة، علما بأن النصاب القانونى للانعقاد فى المرة الثانية هو 300 طبيب فقط.

وقد شهدت دفاتر تسجيل أسماء الحضور للمشاركة بفعاليات الجمعية العمومية العادية لنقابة الأطباء، اليوم، تسجيل نحو 20 طبيبا فقط، ويعد هو أقل عدد سجل فى جمعية عمومية فى النقابة.

ولم تكن تلك هى المرة الأولى التى تفشل فيها الدعوة لانعقاد الجمعية العمومية لنقابة الأطباء، بل هذه المرة تعد السادسة على مدار 6 سنوات على التوالى، بداية من 2019 بسبب جائحة كورونا، وحتى الآن، وهو نفسه ما أكده الدكتور أسامة عبد الحى النقيب العام للأطباء، من خلال بث فيديو على الصفحة الرسمية للنقابة، والذى أوضح من خلاله أن نقابة الأطباء لم تتمكن منذ انتشار جائحة كورونا فى العام 2019، من عقد أى جمعية عمومية عادية، وبالتالى لم تجرى مناقشة ميزانيات لـ6 سنوات.

وأرجع عدد من الأطباء السبب إلى إعلان النقابة العامة للأطباء، عن الجمعية العمومية العادية قبل 6 أيام فقط من موعد انعقادها، وهو نصف المدة التى حددها القانون لنشر الدعوة للعمومية، والمقرر لها 15 يوما، فيما رأى آخرين أن ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير كان سببا لعدم حضور أعضاء النقابة.

ومن المقرر أن تناقش الجمعية العمومية الميزانيات المالية لنقابة الأطباء من عام 2018 وحتى عام 2023 واعتمادها، ومناقشة تقريرى مجلس النقابة عن عام 2023 (تقرير الأمين العام – تقرير أمين الصندوق)، واعتماد الموازنة التقديرية لعام 2024، كلمة مراقب الحسابات، وتعيين مراقب حسابات الجمعية العمومية وتقدير الأتعاب، ومناقشة تعديل بعض بنود لائحة آداب المهنة، ومناقشة إقرار حساب معاش للأطباء والموارد المقترحة، وإلغاء قرار بيع نادى كينج مريوط بالإسكندرية، وتعديل لائحة النقابة الداخلية، وتعديل لائحة مصر العطاء، وما يستجد من أعمال.

كما يتضمن جدول الأعمال مناقشة تعديل بعض بنود لائحة آداب المهنة، كالتعديل الذى يسمح باستخدام أسلوب التطبيب عن بعد، لكن بضوابط ومعايير محددة، تحمى المريض ومقدم الخدمة الصحية، حيث أظهرت جائحة كورونا أهمية التطبيب عن بعد فى هذا الوقت، وفوائده الكبيرة خاصة للمحافظات النائية، كما سيتم مناقشة مقترح بشأن الأطباء الجدد الذين سينضمون إلى النقابة بعد 2024، حيث سيكون هناك لائحة جديدة تتيح معاشا إضافيا لهم بعد وصولهم إلى سن الـ60، وتحديد الموارد اللازمة لذلك، والاشتراكات التى سيدفعها الأطباء الذين سينضمون لهذا النظام بعد 2024، حيث بدأت النقابة فى وضع اللوائح المنظمة لهذا المشروع، وتكوين مجلس إدارة للصندوق، ووضع القواعد المنظمة للصرف، والموارد اللازمة له، فى انتظار موافقة الجمعية العمومية المقبلة على المقترح لوضعه محل التنفيذ.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة