مدينة الأمل الجديدة.. محافظة القاهرة تشيد 22 عقارا على مساحة 10 أفدنة كاملة الخدمات.. صرف تعويضات مالية للسكان والمتر يصل إلى 5 ألاف جنيه مع توفير شقة بنفس المكان.. والأهالى يرحبون بالتطوير.. صور

الخميس، 27 يونيو 2024 12:00 م
مدينة الأمل الجديدة.. محافظة القاهرة تشيد 22 عقارا على مساحة 10 أفدنة كاملة الخدمات.. صرف تعويضات مالية للسكان والمتر يصل إلى 5 ألاف جنيه مع توفير شقة بنفس المكان.. والأهالى يرحبون بالتطوير.. صور مدن جديدة ـ أرشيفية
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت محافظة القاهرة إنشاء مدينة الأمل الجديدة، ضمن مرحلة جديدة من تطوير منطقة عزبة الهجانة بمدينة نصر - الأمل - وذلك من خلال إنشاء مشروع سكنى كامل الخدمات على مساحة 10 أفدنة من مساحة العزبة بالقرب من منطقة جاردينيا بمدينة نصر شرق.

وبدأت أجهزة المحافظة، فى إزالة العقارات الواقعة على إجمالى مساحة 10 أفدنة وتعويض الملاك إما بالتعويض المالى أو الحصول على وحدة سكنية فى نفس المنطقة بعد اكتمال المشروع، وتسليم عقد شقة بالمشروع قبل بدء الإزالة وصرف بدل إيجار 30 ألف جنيه لمدة 15 شهر مدة تنفيذ المشروع.

وكشف الدكتور إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، تفاصيل المشروع وأن تطوير منطقة عزبة الهجانة جاء بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتم تغيير اسم المنطقة وأصبح مدينة الأمل مع إنشاء محور مرورى وتوسعة بعض الشوارع وحل مشاكل مياه الشرب والصرف الصحى.

وأضاف نائب محافظ القاهرة، ل اليوم السابع، أن المرحلة الحالية تم تحديد 10 افدنة لإنشاء مشروع سكنى عليها شامل الخدمات على أن يكون اتساع أقل شارع بالمشروع 25 متر، مشيرا الى أن عدد العقارات الجارى إزالتها 234 عقار مع صرف تعويضات مالية للسكان 5 ألاف جنيه على المتر الواحد، كما يمكن الحصول على وحدة سكنية بالمشروع بعد انتهاء التنفيذ مع الحصول على عقد بالوحدة السكنية المخصصة له بالإضافة إلى 30 ألف جنيه بدل إيجار مدة تنفيذ المشروع.

وأوضح الدكتور إبراهيم صابر، أنه سيتم إنشاء 22 عقار ضمن مشروع شامل الخدمات بجوار مشروع جاردينيا، مشيرا إلى أن الغرض تطوير المنطقة وتوفير سكن ملائم لسكان المنطقة.

من جانبه أكد اللواء أحمد جودة رئيس حى مدينة نصر شرق، أن عدد حصر العقارات 232 عقار منهم مسجد و23 قطعة أرض و1166 شقة سكنية و224 محل ومخزن، مضيفا: أنه حتى يوم الثلاثاء 25 يونيو تقدم 748 من المواطنين القاطنين بالمنطقة المراد إزالتها بطلبات للتعويض، وعدد المتقدمين لشقق بديلة (141) حالة وتم صرف مبلغ 30 الف جنيها قيمة إيجارية لهم لمدة 15 شهر ، وعدد المتقدمين للتعويض المادي (596) حالة اجمالى الحالات التي تم ارسالها للمحافظة ( 577 ) حالة بقيمة مالية 219571225 جنيه وعدد الحالات التي تم صرفها من المحافظة للبريد ( 477) حالة بقيمة مالية 191252326 جنيه والمبالغ التي تم صرفها بالبريد حتى تاريخه 162638081 جنيه.

وأشار رئيس حى شرق مدينة نصر شرق، إلى أن عدد المتقدمين لمحلات بديلة (10) حالة تم تسليم (10) حالة خطاب تخصيص لأصحابهم وعدد (1) مخزن لم يبت في أمره للعرض علي اللجنة، كما تم إرسال (29) دفعة ل 577 حاله للصرف.

من جانبهم رحب سكان المنطقة بالتطوير الجارى، مؤكدين أنه يتم صرف التعويضات بشكل عادل، خيث يبدأ سعر المتر فى المنطقة من 3 ألاف جنيه ولكن المحافظة تصرف 5 ألاف جنيه على المتر وهو ما جعل السكان يرحبون بالمشروع، فضلا عن امكانية الحصول على وحدات سكنية بالمشروع بعد خصم قيمة التعويض من قيمة الشقة الجديدة، وأن الجزء الذى يتم البناء عليه هو جزء صغير جدا من العزبة.

 

ازالة جزء من مدينة الامل
ازالة جزء من مدينة الامل

 

ازالة مبانى على 10 فدان
ازالة مبانى على 10 فدان

 

اعمال الازالة
اعمال الازالة

 

أعمال الإزالة
أعمال الإزالة

 

لقاء نائب محافظ القاهرة مع الاهالى
لقاء نائب محافظ القاهرة مع الاهالى

 

مسئولى المحافظة مع اهالى مدينة الامل
مسئولى المحافظة مع اهالى مدينة الامل

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة