الهيئات الإعلامية تعلن ترشيد استهلاك الكهرباء فى جميع منشآتها.. وتكثيف الجرعة البرامجية للتوعية بأهمية ترشيد الطاقة.. والشركة المتحدة تؤكد اتباعها معايير الاستدامة والحفاظ على البيئة فى التشغيل والإنتاج

الخميس، 27 يونيو 2024 02:30 م
الهيئات الإعلامية تعلن ترشيد استهلاك الكهرباء فى جميع منشآتها.. وتكثيف الجرعة البرامجية للتوعية بأهمية ترشيد الطاقة.. والشركة المتحدة تؤكد اتباعها معايير الاستدامة والحفاظ على البيئة فى التشغيل والإنتاج ماسبيرو والشركة المتحدة
كتب محمد السيد الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الهيئات الإعلامية عن اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لترشيد استهلاك الكهرباء فى جميع المنشآت التابعة لها، وذلك فى إطار الحملة الوطنية الشاملة لـترشيد استهلاك الطاقة والتى تهدف إلى رفع مستوى الوعى بأهمية ترشيد الطاقة وتأثيرها الإيجابى على البيئة والمجتمع، وتحفيز المواطنين والمؤسسات على تبنى سلوكيات وممارسات مستدامة.

 

كما أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية عن ترشيد استهلاك الكهرباء فى جميع مقراتها الإعلامية واستوديوهاتها، وذلك إيمانًا بدورها الوطنى فى المساهمة بجزء بسيط فى تجاوز أى تحديات تواجه الدولة المصرية، وانطلاقًا من ثوابتها فى دعم الدولة المصرية ضد كافة التحديات.

 

وكشفت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية عن بدأها فى تنفيذ الخطة الخاصة بترشيد استهلاك الكهرباء فى جميع المقرات التابعة لها من مقراتها والاستوديوهات التابعة لها ومكاتبها الإدارية للمساهمة ولو بقدر بسيط فى تخفيف الأعباء على الدولة المصرية، وتؤكد الشركة المتحدة التزامها منذ عدة سنوات فى الترشيد واتباع معايير الاستدامة والحفاظ على البيئة فى التشغيل والإنتاج، حفاظًا على الموارد الوطنية المستخدمة فى توليد الطاقة واستهلاكها.

 

وأعلنت الهيئة الوطنية للإعلام، برئاسة حسين زين، عن اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لترشيد استهلاك الكهرباء فى جميع المنشآت التابعة لها من استديوهات ومكاتب إدارية، وبما يتوافق مع حسن سير العمل وانتظامه.


يأتى ذلك فى إطار مشاركة الهيئة الوطنية للإعلام بالحملة الوطنية لترشيد استهلاك الطاقة والمساهمة بجزء بسيط فى الجهود الوطنية، لتجاوز أى تحديات تواجه الدولة المصرية، وانطلاقا من دورها الوطنى بتقديم المساندة الإعلامية لتلك الإجراءات.


وأشارت إلى أنه تم توجيه كافة القنوات التليفزيونية والشبكات الإذاعية التابعة للوطنية للإعلام بتكثيف الجرعة البرامجية والتنويهات، التى تستهدف التوعية بكيفية ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية والحفاظ على البيئة فى التشغيل والإنتاج، حفاظًا على الموارد الوطنية المستخدمة فى توليد الطاقة واستهلاكها، وتسليط الضوء على كافة إجراءات أجهزة الدولة فى هذا الشأن.


وأعلن الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين عن ترشيد استهلاك الكهرباء فى مقر النقابة، وذلك فى إطار المشاركة بالحملة الوطنية لترشيد استهلاك الطاقة، مطالبا الإعلاميين بضرورة أن يلعبوا دورا توعويا فى حث المواطنين على الاستخدام الأمثل للطاقة الكهربائية.


كما طالب طارق سعدة فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، بضرورة استضافة الأساتذة المتخصصين فى مجال الطاقة الكهربائية لتقديم الحلول والطرق العلمية السليمة التى من شأنها أن تعمل على ترشيد الكهرباء وتحافظ على سير الحياة اليومية للمواطنين فى منازلهم ومنشآت عملهم.


وأكد طارق سعدة نقيب الإعلاميين، أن هذا دور كل مصرى كلا فى موقعه أن يتطلع بمسئوليته تجاه الدولة المصرية وأن يكون جزء من تقديم الحلول وأن يساهم فى نشر الوعى، مشيرا إلى أن قضية الوعى هى سر نجاح الدولة المصرية وترابطها فى آخر عشر سنوات.


يذكر أن مؤسسة حياة كريمة، أعلنت عن إطلاق حملتها الوطنية الشاملة لـ ترشيد استهلاك الطاقة ودعم البيئة تحت شعار" استهلاك أقل، تأثير كبير".

 

تهدف الحملة التى تعد الأكبر من نوعها فى مصر إلى رفع مستوى الوعى بأهمية ترشيد الطاقة وتأثيرها الإيجابى على البيئة والمجتمع، وتحفيز المواطنين والمؤسسات على تبنى سلوكيات وممارسات مستدامة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة