التليفزيون هذا المساء.. أكرم القصاص: مؤتمر الحكومة اليوم جزء من الشفافية

الأربعاء، 26 يونيو 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. أكرم القصاص: مؤتمر الحكومة اليوم جزء من الشفافية الكاتب الصحفى أكرم القصاص
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

أكرم القصاص: خروج الحكومة فى مؤتمر اليوم جزء مهم من عملية الشفافية


أكد الكاتب الصحفى أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة اليوم السابع، أن مؤتمر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء لتوضيح أزمة انقطاع الكهرباء خطوة مهمة.

وأوضح أكرم القصاص، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المذاع على قناة دي ام سي، أن خروج الحكومة في مؤتمر اليوم جزء مهم من عملية الشفافية والمصارحة والاقرار حال وجود أزمات وتحديد وعود للناس بتوقيتات واضحة، مؤكدا على أهمية تكرار اعتذار رئيس الوزراء عن هذه الأزمة.

وتابع: "في دول حولنا الحرارة الشديدة فيها تسببت في خروج محطات عن عملها ولكن ما حدث عندنا اختلال في نقص الوقود، وفي اليوم الواحد نستهلك عشر أضعاف ما نستخدمه في اليوم الطبيعي بسبب الحرارة الشديدة، والحكومة من ناحيتها وضعت خطة المليار دولار وستقلل منها مدة الانقطاعات".

واستكمل: "على نهاية العام تكون الأزمة منتهية وخروج الحكومة دي خطوة مهمة ومجلس النواب يحاسب الحكومة على الوعود وفي كل دول العالم في اختلالات بسبب الحرارة ودول بها محطات خرجت عن الخدمة مع ارتفاع أسعار الوقود والغاز بعد الحرب الروسية الأوكرانية".

وأشار إلى أن قرارات الحكومة فيما يتعلق بإغلاق المحلات الساعة 10 ومطلب من زمان وكل دول العالم تعمل بهذه الطريقة، متابعا: "المحلات تستهلك كهرباء كثيرة والقرارات الحكومية فيما يتعلق بإغلاق المحلات مهمة والترشيد العام مهم".

متحدث التعليم: رصدنا جروبات غش إلكترونية.. ونحذر من التعامل معها


قال شادى زلطة، المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم، "إننا فى اليوم الرابع لامتحانات الثانوية العامة، واليوم تم أداء مادة اللغة الأجنبية الثانية"، لافتا إلى أن الوزارة قامت بسلسلة من الإجراءات برصد عدد كبير من جروبات الغش الإلكترونى.

وأضاف شادى زلطة، خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن الوزارة حذرت مرارا وتكرارا من هذه الجروبات التى تقوم بجمع الأموال والنصب والاحتيال على الراغبين فى الانضمام إليها من الطلاب أو أولياء الأمور، وأصدرت عددًا من الإجراءات للتوعية فى هذا الأمر.

تابع: "شددنا على عدم دخول الأجهزة الإلكترونية، حيث تم ضبط 5 حالات غش، وكل حالة يتم ضبطتها يتم الإعلان عنها عن الفور، ويتم عمل محضر بالواقعة واتخاذ كل الإجراءات القانونية وتصل العقوبة من حرمانه من المادة وتصل لحرمانه من المواد كلها".

نائب رئيس هيئة المحطات النووية سابقا: خطة الحكومة لتخفيف الأحمال طبقا للوقود المتوفر


أكد الدكتور علي عبد النبي نائب رئيس هيئة المحطات النووية سابقا، أن الجدول الزمني الذى وضعته الحكومة لتخفيف الأحمال هو طبقا لحالة كمية الوقود ووضع المحطات أمام القيادة السياسية والتنفيذية، موضحا أن ما يحدث الان هو لحل الأزمة سريعا.

وأضاف علي عبد النبى، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المذاع على قناة دى ام سى، أن لدينا إدارة للأزمات ونديرها طبقا لما نمتلكه من معطيات ووقود ومحطات وخلافه، مؤكدا أن الخطة التى وضعتها الحكومة عن طريقها نقدر ننجز فى أسرع وقت، مشيرا إلى أن لدينا شبكات النقل وشبكات الضغط العالي.

وتابع: "الفقد في شبكات الضغط العالي ليس بعيدا عن المعايير العالمية في شبكات النقل وشبكات النقل لا يوجد فيها خسائر أو فقد في الكهرباء ولكن نأتي لشبكات التوزيع اللي هي للمدن والبيوت اللي هي 220 فولت، والشبكات دي كان المفروض يتعمل لها احلال وتجديد وصيانة وعايزة استثمارات كبيرة لكن الفقد فيها عالي شوية، وفي فقد فني وفقد تجاري والفقد الفني عالي نتيجة لاحتياجها للصيانة".

المصريين الأحرار: الحكومة اعتمدت سياسة المصارحة فى أزمة انقطاع الكهرباء


قال عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، إن اعتذار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، هو سياسة جديدة لم نعتدها من قبل من الحكومة وهذه دعوة للتفاؤل بالتشكيل الحكومي الجديد.

وأضاف، خلال مداخلة لقناة "إكسترا نيوز"، أن ذلك النهج الحكومي الجديد يغلق الباب أمام محاولات ترويج الشائعات عبر منصات السوشيال ميديا لإثارة غضب الشعب المصري.

وتابع، أن الشعب حين تشركه يتحول لجزء من حل الأزمة، موضحًا أن الكويت وهي دولة منتجة للنفط، أعلنت عن أنها ستبدأ هي الأخرى في تخفيف أحمال الكهرباء.

وأشار إلى أنه لا بد من إعطاء المواطن جدولًا لتخفيف الأحمال مثل الذي كان موجودًا سابقًا حتى يحتاط المواطن لذلك ويجب مراعاة الامتحانات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة