يويفا يرد على اتهامات سوبوسلاى قائد منتخب المجر بتأخير علاج فارجا

الإثنين، 24 يونيو 2024 06:27 م
يويفا يرد على اتهامات سوبوسلاى قائد منتخب المجر بتأخير علاج فارجا إصابة فارجا
وكالة أنباء العالم العربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم، الاثنين، حدوث تأخير فى علاج بارناباس فارجا لاعب المجر بعد تعرضه لإصابة خطيرة في الرأس خلال مواجهة اسكتلندا ببطولة أوروبا يورو 2024.

إصابة نجم منتخب المجر

ونقل المهاجم فارجا مهاجم منتخب المجر إلى المستشفى بعد إصابته بكسور في عظم الوجه خلال فوز منتخب بلاده 1-صفر أمس الأحد.

وتوقفت المباراة سبع دقائق تقريبا فى الشوط الثاني لعلاج اللاعب البالغ عمره 29 عاما عقب اصطدام قوي مع أنجوس جون حارس اسكتلندا.

وهرع دومينيك سوبوسلاي قائد المجر لاستدعاء المسعفين وساعد في حمل المحفة قبل وضع حواجز حول فارجا، ثم انتقد تأخر علاج زميله.

وقال لاعب وسط ليفربول، "لا أفهم هذا البروتوكول، لماذا لم يدخل المسعفون الملعب فورا؟ لحظات قد تنقذ حياة، أتمنى ألا تتكرر هذه التجربة مجددا".

ورد اليويفا في بيان قائلا، "تدخل طبيب الفريق حدث خلال 15 ثانية من الحادث، ثم تدخل على الفور الطبيب الثاني بالاستاد من أجل تقييم أولي للإصابة وإعطاء العلاج المناسب وفقا للإجراءات الطبية المعتادة".

وأضاف "فريق الطوارئ المؤهل كان ينتظر على جانب الملعب، كما تنص البروتوكولات، ووصل حاملا المحفة بمجرد طلب الأطباء دخوله لإخراج اللاعب من أجل نقله على الفور إلى المستشفى".

وتابع اليويفا "التنسيق بين كل أعضاء الطاقم الطبي بالملعب كان احترافيا وكل شيء تم وفقا للإجراءات الطبية المحددة، لم يحدث أي تأخير في العلاج أو في مساعدة اللاعب".

واضطر فارجا، الذي سجل هدفا خلال خسارة المجر 3-1 أمام سويسرا في الجولة الأولى بدور المجموعات، للخضوع لجراحة بالوجه وسيغيب حتى نهاية البطولة القارية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة