منتخب ألبانيا.. فريق الـ9 جنسيات فى يورو 2024

الإثنين، 24 يونيو 2024 06:00 ص
منتخب ألبانيا.. فريق الـ9 جنسيات فى يورو 2024 منتخب ألبانيا
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد منتخب ألبانيا لخوض مباراته الثالثة في يورو 2024 وقد تكون الأخيرة عندما يلتقى مع إسبانيا اليوم، بعدما خسر أمام إيطاليا فى المباراة الأولى وتعادل فى الثانية مع كرواتيا وستكون مهمته شبه مستحيلة للتأهل حيث يحتاج للفوز على الماتادور في مباراة الليلة.

منتخب ألبانيا

ويدخل منتخب ألبانيا بطولة اليورو للمرة الثانية في تاريخه بقائمة تضم 26 لاعبًا ولدوا في 9 دول مختلفة، وفقًا لصحيفة "ماركا"، التي سلطت الضوء على منافس الإسبان قبل مباراة الليلة، وذلك على هامش تبعيات الشتات الذي هز البلاد في العقد الأخير من القرن الماضي والأول من العقد الجارى.

وضمت قائمة اللاعبين الذين اختارهم المدير الفني البرازيلي سيلفينيو للبطولة 8 لاعبين فقط ولدوا فى ألبانيا، بالإضافة إلى 5 لاعبين من مواليد سويسرا، و3 ولدوا فى مقدونيا، ومثلهم في كوسوفو، وثنائى من ألمانيا ومثلهما من اليونان ولاعب واحد ولد في إيطاليا وإنجلترا وإسبانيا.

وولد قائد المنتخب الألباني بيرات دجيمسيتي لاعب أتالانتا الإيطالى في سويسرا ولعب مع الفئات السنية الصغيرة للمنتخب السويسرى وانضم إلى الفريق الألبانى في عام 2015، وبعدها شارك في أول ظهور للمنتخب ببطولة أوروبا 2016.

ونفس الأمر بالنسبة لنجم المنتخب الألباني أرماندو بروجا الذى ولد في إنجلترا على بعد بضعة كيلومترات من لندن، في سلاو ، وفي سن السادسة، قام بالانضمام إلى تشيلسي، وظهر لأول مرة مع الفريق الأول في 8 مارس 2020، عندما دخل بديلا لجيرو في مباراة تشيلسي وإيفرتون التي انتهت بفوز البلوز برباعية نظيفة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة