فنانو مصر جزء من ثورة 30 يونيو.. وقفوا مع الشعب المصرى فى مختلف الميادين تعبيرا عن حبهم لبلدهم وخوفهم عليها من سلبها.. أحمد حلمى وزوجته منى زكى وكريم عبد العزيز يشيرون بعلامة النصر

السبت، 22 يونيو 2024 08:00 م
فنانو مصر جزء من ثورة 30 يونيو.. وقفوا مع الشعب المصرى فى مختلف الميادين تعبيرا عن حبهم لبلدهم وخوفهم عليها من سلبها.. أحمد حلمى وزوجته منى زكى وكريم عبد العزيز يشيرون بعلامة النصر فنانون شاركوا فى ثورة يونيو
كتب : مصطفى القصبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة ويحتفل شعب مصر بالذكرى 11 على ثورة 30 يونيو والتي كانت عنوان للقضاء على جماعة الاخوان الإرهابية والرئيس المعزول محمد مرسى .

فنانو مصر كانوا جزءا لا يتجزأ من الحراك السياسي في مصر، فقد تخلوا عن الوقوف أمام الكاميرات لتصوير أعمالهم الفنية، وأدركوا أن مصر في أشد الحاجة إلى دعمهم، فنزلوا إلى الشارع للهتاف مع معجبيهم، رافعين علم الوطن، ليؤكدوا رفضهم لحكم جماعة أرادت أن تهدم مصر بأفكارها الخبيثة، تحركوا ليعلنوا مع جموع الشعب المصري بكل طوائفه عن ثورة الكرامة وإعادة الوطن الذي كاد يلفظ أنفاسه الأخيرة على يد هؤلاء.

الهام شاهين
 

 

ورغم أن أغلب الفنانين لا يحبون المشاركة في الأحداث السياسية، إلا أن منذ 11 عاما أثناء ثورة 30 يونيو، خرج عدد كبير من نجوم الفن في مسيرة مهيبة من داخل مقر وزارة الثقافة بالزمالك إلى ميدان التحرير، كما خرج العديد أيضا من الفنانين والمطربين من منازلهم إلى أقرب الميادين لهم، لمدى حبهم لبلدهم وخوفهم عليها من سلبها، ليقرروا الوقوف مع الشعب المصرى، وليكونوا شعلة البداية والشعرة التي قصمت ظهر هذه الجماعة.

 
ظهر النجم أحمد حلمى وزوجته النجمة منى زكى بصحبة زميلهم النجم كريم عبد العزيز في إحدى الصور أثناء سيرهم في المسيرة التي خرجت من داخل وزارة الثقافة مشيرين بعلامة النصر وحاملين لافتة تحمل كلمة "ارحل"، وظهرت النجمة منى زكى ممسكة بـ"قبقاب" للتعبير عن غضبها من استبداد حكم الجماعة الإرهابية.
 
حلمي
 


شارك أيضا الكثير من النجوم، خاصة فى مسيرة وزارة الثقافة، وكانوا كتفا بكتفا، ممسكين بعلم مصر، أبرزهم: النجم أحمد السقا، النجم محمد حماقى، النجم هانى سلامة، النجم هانى رمزى، النجمة يسرا، النجمة أنغام، الفنانة إلهام شاهين، الفنانة نادية الجندى، الفنان حسين فهمى، الفنان الراحل خالد صالح، الفنانة ليلى علوى، الفنانة رجاء الجداوى، الفنانة دلال عبد العزيز، الفنانة ميرفت أمين، الفنانة سهير المرشدى وابنتها الفنانة حنان مطاوع، الفنانة يسرا اللوزى، والفنان سامح الصريطى، وغيرهم من الفنانين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة