اليوم العالمى لليوجا.. اعرف فوائدها لطلاب الثانوية العامة

الجمعة، 21 يونيو 2024 03:00 م
اليوم العالمى لليوجا.. اعرف فوائدها لطلاب الثانوية العامة ممارسة اليوجا
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمارين اليوجا بكل أنواعها تعود على الإنسان بفوائد عديدة، ولعل أبرزها تحسين الحالة المزاجية، لذلك فهى من التمارين المهمة التى يجب على طلاب الثانوية العامة ممارستها خلال فترة الامتحانات، وبمناسبة اليوم العالمى لليوجا، نستعرض فوائدها للطلاب، وفقاً لما ذكره موقع movementformodernlife.

 

فوائد ممارسة اليوجا خلال فترة الامتحانات

إعادة التركيز

ممارسة تمارين اليوجا خلال فترة الامتحانات تساعد العقل فى الحصول على قسط من الراحة لاستعادة نشاطه من جديد، ما يساعد على التركيز أكثر خلال مراجعة المادة الدراسية.

التخلص من ضغوط الامتحانات

ممارسة اليوجا تساعد على التخلص من ضغوط الامتحانات فهي بمثابة استراحة مثالية للدماغ خاصة عند الشعور بالإرهاق، لذلك ينصح بممارسة تمارين التأمل خلال فترة تتراوح من 5 إلى 10 دقائق مثل الوقوف على الرأس، الذى يساعد على الشعور بالانتعاش والمزيد من الطاقة والتركيز.

 

الثقة بالنفس ومواجهة المخاوف

يشعر الطالب خلال فترة الامتحانات بالخوف والقلق، لذلك تساعده تمارين اليوجا في الشعور بالمزيد من الثقة بالنفس والقدرة على مواجهة مخاوفه من الإمتحانات.

 

الحصول على قسط من النوم

الشعور بالخوف يصيب الطالب بالأرق، لذلك تساعده ممارسة تمارين اليوجا قبل النوم على الشعور بالاسترخاء والتخلص من الإجهاد والإرهاق والحصول على قسط كافٍ من النوم.

فوائد اليوجا
فوائد اليوجا
ممارسة اليوجا
ممارسة اليوجا
فوائد اليوجا لطلاب الثانوية العامة
فوائد اليوجا لطلاب الثانوية العامة


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة