ملخص وأهداف مباراة الدنمارك ضد إنجلترا فى يورو 2024

الخميس، 20 يونيو 2024 10:31 م
ملخص وأهداف مباراة الدنمارك ضد إنجلترا فى يورو 2024 الدنمارك ضد إنجلترا
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقطة ثمينة خطفها منتخب الدنمارك ضد إنجلترا في المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1 اليوم، الخميس، ليتأجل حسم بطاقة التأهل من المجموعة الثالثة لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم يورو 2024 والمقامة في ألمانيا.

الدنمارك ضد إنجلترا

تقدم منتخب إنجلترا عن طريق هارى كين فى الدقيقة 18، وتعادل مورتن هيولماند لصالح الدنمارك ضد إنجلترا فى الدقيقة 34 من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، لينتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابى 1-1.

فرط منتخب إنجلترا في الابتعاد في صدارة المجموعة والتأهل المبكر إلى دور الستة عشر قبل جولة من النهاية دور المجموعات، ليتأجل الحسم ضد سلوفينيا يوم الأحد المقبل، وستكون أيضًا كل الاحتمالات قائمة عندما يلتقي منتخبي الدنمارك وصربيا.

بتلك النتيجة يتواجد منتخب إنجلترا في صدارة ترتيب المجموعة الثالثة ببطولة كأس الأمم الأوروبية برصيد 4 نقاط جمعها من انتصار وحيد وتعادل بينما ارتقى منتخب الدنمارك للمركز الثانى بجدول ترتيب المجموعة الثالثة ببطولة كأس الأمم الأوروبية برصيد نقطتين وبنفس رصيد منتخب سلوفينيا صاحب النقطتين أيضًا وجاء منتخب صربيا فى المركز الرابع برصيد نقطة واحدة.

منتخب الدنمارك

بدأ كاسبر هيولمند مدرب الدنمارك مباراة اليوم بالتشكيل التالى..

حراسة المرمى: كاسبر شمايكل.

الدفاع: أندرسن، فيسترجارد، كريستنسن.

الوسط: إريكسن، هوجبيرج، هولماند، يواكيم ماهلي، فيكتور كريستنسن.

الهجوم: هويلوند، ويند.

 

منتخب إنجلترا

ودخل منتخب إنجلترا بقيادة جاريث ساوثجيت مباراة اليوم بنفس تشكيل المباراة الأولى ضد صربيا، وجاء كالتالى..

حراسة المرمى: بيكفورد.

خط الدفاع: ووكر، ستونز، جويهي، تريبير.

خط الوسط: ألكسندر أرنولد، بيلينجهام، ديكلان رايس.

خط الهجوم: بوكايو ساكا، هاري كين، فيل فودين.

 

الدنمارك ضد إنجلترا

تاريخيًا التقى منتخبا الدنمارك وإنجلترا في 23 بعد لقاء اليوم فاز فيها الأسود الثلاثة في 13 لقاء وتعادلا في 6 وخسر 4 مواجهات فقط، ويتصدر مهاجم المنتخب الإنجليزي تومي تايلور قائمة هدافي مباريات المنتخبين بواقع 5 أهداف متفوقًا على كيفين كيجان زميله بكتيبة الأسود الثلاثة بواقع 3 أهداف.

ويقود منتخب إنجلترا المدرب الوطنى جاريث ساوثجيت صاحب الشعبية الكبيرة فى الوقت الحالي بعد الوصول إلى نهائي كأس الأمم الأوروبية الأخيرة، بالإضافة إلى الدور ربع النهائي ونصف النهائي فى كأس العالم 2018 و2022.

يعد أفضل إنجاز في تاريخ منتخب إنجلترا ببطولة اليورو هو الوصول إلى نهائي النسخة الأخيرة يورو 2020، قبل أن يخسر أمام إيطاليا ويكتفى بالميدالية الفضية بعد نهاية الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل 1-1 والخسارة 3-2 بركلات الترجيح.

ويشارك في بطولة أمم أوروبا اليورو 24 منتخبًا، بينهم منتخب ألمانيا مستضيف البطولة، تنقسم تلك المنتخبات إلى 6 مجموعات، وتشتمل كل مجموعة على 4 منتخبات.

وتستضيف ألمانيا البطولة من 14 يونيو إلى 14 يوليو 2024، وتعد هذه هي المرة الثالثة التي تقام فيها مباريات بطولة الأمم الأوروبية على الأراضي الألمانية.

وتأهل أصحاب المركز الأول والثاني مباشرة إلى دور الـ16، ثم تصعد أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث وفق عدد النقاط ثم فارق الأهداف ثم الأهداف المسجلة ثم اللجوء للعب النظيف، وبعدها يُقام ثمن النهائي بنظام خروج المغلوب وكذلك ربع النهائي ونصف النهائي، وتُقام المباراة النهائية يوم 14 يوليو 2024.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة