كومان قبل قمة هولندا ضد فرنسا: نعلم ما ينتظرنا غدا

الخميس، 20 يونيو 2024 10:44 م
كومان قبل قمة هولندا ضد فرنسا: نعلم ما ينتظرنا غدا كومان
وكالة أنباء العالم العربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رونالد كومان، مدرب هولندا، اليوم الخميس، إن منتخب بلاده يعلم ما ينتظره في مواجهة منتخب فرنسا في المجموعة الرابعة ببطولة أوروبا لكرة القدم يورو 2024 غدا الجمعة.

وتملك كل من فرنسا وهولندا ثلاث نقاط بعد فوزيهما على النمسا وبولندا على الترتيب في افتتاح المجموعة الرابعة مطلع الأسبوع الحالي.

وسبق أن فازت فرنسا على هولندا ذهابا وإيابا في التصفيات المؤهلة للنهائيات التي تستضيفها ألمانيا. وسجل مبابي هدفين في الفوز 4-صفر في باريس، كما أحرز هدفي الانتصار 2-1 في هولندا.

وأبلغ كومان خلال المؤتمر صحفى للمباراة: "الفوز في المباراة الأولى يجلب الهدوء والثقة، ونحتاج ذلك في مواجهة فرنسا القوية التي واجهناها عدة مرات في السنوات الأخيرة، لذا فنحن نعلم ما الذي ينتظرنا. يجب أن نكون في قمة مستوانا لتحقيق النتيجة التي نريدها".

وقلبت هولندا تأخرها إلى انتصار صعب 2-1 على بولندا في المباراة الأولى رغم سيطرتها الكبيرة. وأضاف كومان: "الدرس الذي تعلمناه أمام بولندا هو أنه يجب أن تقدم أفضل ما لديك على مدار 90 دقيقة وليس 60 دقيقة، وأيضا يجب التحلي بالصبر، والتفكير فيما يجب فعله عند فقدان الكرة".

وأشار المدرب البالغ عمره 61 عاما إلى أنه لم يقرر بعد التشكيلة التي سيخوض بها المباراة، وخاصة فيما يتعلق بالمهاجم فاوت فيخهورست الذي أحرز هدف الفوز على بولندا بعد دقيقتين من مشاركته كبديل.

وتابع المدرب الهولندي: "نحاول الاستفادة من التشكيلة بقدر الإمكان في كل مباراة. هناك لاعبون يشاركون في التشكيلة الأساسية، وهناك من ينهون المباراة. سنرى في الغد كيف سيتناسب فيخهورست مع هذا الأمر".

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة من المجموعات الست إلى دور الستة عشر، بالإضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة