فعاليات اليوم.. دار الكتب تحتفل باليوم العالمي للأرشيف وندوة عن جودر

الأحد، 02 يونيو 2024 06:00 ص
فعاليات اليوم.. دار الكتب تحتفل باليوم العالمي للأرشيف وندوة عن جودر دار الكتب
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقام، اليوم الأحد 2 يونيو، العديد من الفعاليات الثقافية والفنية، فى عدد من الهيئات والمعارض المختلفة، إذ ينظم اتحاد الكتاب ندوة عن مسلسل جودر المصري، كما تقيم دار الكتب والوثائق القومية بالتعاون مع الفرع الإقليمى العربى للمجلس الدولى للأرشيف احتفالية بمناسبة اليوم العالمى للأرشيف تحت عنوان "اليوم العالمى للأرشيف.. أمن الأرشیفات فى ظل التحول الرقمى والتطور التكنولوجى"، وينظم جاليري ديمي معرضًا جماعيًا بعنوان "صيف وألوان"، ويناقش الكاتب والناقد محمود عبد الشكور كتابه "كيف تشاهد فيلمًا سينمائيًا في ضيافة أمسية بنادي آفاق اشتراكية.

ندوة عن مسلسل جودر المصري في اتحاد الكتاب

تقيم اللجنة الثقافية لاتحاد الكتاب تحت رعاية الدكتور علاء عبدالهادي رئيس اتحاد الكتاب، ندوة اليوم الأحد، في مقر النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر بالزمالك عن "مسلسل جودر المصري"، واختارت اللجنة الكاتب أنور عبد المغيث، كاتب المسلسل ليتحدث عن الأدب وسحر ألف ليلة وليلة، وما قدمه في المسلسل.

دار الكتب والوثائق القومية تحتفل باليوم العالمى للأرشيف

تقيم دار الكتب والوثائق القومية برئاسة الدكتور أسامة طلعت، بالتعاون مع الفرع الإقليمى العربى للمجلس الدولى للأرشيف برئاسة الدكتور فيصل بن عبد العزيز، والمؤسسة العربية لإدارة المعرفة بأمانة الدكتورة وفاء صادق، احتفالية بمناسبة اليوم العالمى للأرشيف تحت عنوان "اليوم العالمى للأرشيف.. أمن الأرشیفات فى ظل التحول الرقمى والتطور التكنولوجى"، وذلك فى تمام الساعة الحادية عشر صباحًا، بمبنى دار الوثائق بالفسطاط (بجوار متحف الحضارة)، والدعوة عامة لكل المتخصصين والمهتمين بالوثائق والأرشيف.

جاليري ديمي يطلق معرض "صيف وألوان" بمشاركة جماعية

وينظم جاليري ديمي معرضًا جماعية بعنوان "صيف وألوان" والذي يضم مجموعة من أبرز التشكيلين، حيث يفتتح اليوم في تمام الساعة السابعة مساءًا ويضم مجموعة مختارة من أعمال الفنانين  (أسماء خوري، الحسيني علي، جمال مليكة، جورج بهجوري، هشام عبد المعطي، هند الفلافلي، هاني رزق، ميريام حتحوت، محسن شعلان، محمد دمراوي، ياسر جعيصة).

"كيف تشاهد فيلمًا سينمائيًا؟" ندوة بنادى آفاق اشتراكية

كما  يحل الكاتب محمود عبدالشكور، في ضيافة أمسية جديدة من أمسيات نادي آفاق اشتراكية، لمناقشة كتابه "كيف تشاهد فيلمًا سينمائيًا؟"، مع عرض مشاهد ولقطات من أفلام شهيرة للشرح والتوضيح، وذلك في تمام الساعة السادسة مساءًا.

ندوة "الأمراض المعدية" بمكتبة مصر الجديدة للطفل

وتنظم مكتبة مصر الجديدة للطفل فى الساعة 12 من ظهر غد الاحد ندوة صحية للتعرف على الأمراض المعدية التى تنتقل للانسان سواء كانت من إلانسان أو الحيوان ، تحاضر في الندوة الدكتورة مادلين يوسف استشاري الطب البيطري بادارة مصر الجديدة الطبية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة