ريال مدريد يحرم عمر مرموش من دورى أبطال أوروبا مع اينتراخت فرانكفورت

الأحد، 02 يونيو 2024 10:16 م
ريال مدريد يحرم عمر مرموش من دورى أبطال أوروبا مع اينتراخت فرانكفورت عمر مرموش
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منح تتويج ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا، شاختار دونيتسك الأوكراني مقعداً في المسابقة الموسم المقبل، وأقصى منها آينتراخت فرانكفورت الذي يلعب بين صفوفه الدولي المصري عمر مرموش.

فوز ريال مدريد على بوروسيا دورتموند 2-0 السبت في النهائي حسم آخر المشاركات المباشرة في دوري أبطال أوروبا، الذي سيضمّ 36 فريقاً الموسم المقبل.

يُمكّن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" حامل اللقب من التأهل مباشرة، لكن ريال مدريد ضمن مكانه بعد إحرازه الدوري الإسباني قبل شهر.

وبات هذا المقعد من نصيب شاختار دونيتسك، بطل الدوري الأوكرانين كما أفادت وكالة "أسوشيتد برس".

وتأهل دورتموند لدوري أبطال أوروبا، إذ احتل المركز الخامس في الدوري الألماني، بعدما نالت ألمانيا مقعداً خامساً إضافياً منحه "يويفا" للبلدين اللذين حققت أنديتهما أفضل أداء في المسابقات الأوروبية هذا الموسم. وحصلت إيطاليا على المركز الإضافي الآخر.

لو فاز دورتموند على ريال مدريد في النهائي، لكانت ألمانيا نالت مقعداً آخر في دوري أبطال أوروبا، للفريق الذي احتلّ المركز السادس في الدوري، وهو آينتراخت فرانكفورت.

وإذ لم يتحقق ذلك، سيشارك فرانكفورت في الدوري الأوروبي، الذي أحرز لقبه عام 2022.

باتت الأندية الـ29 المتأهلة مباشرة معروفة الآن، والسبعة المتبقية ستتضح في جولات التصفيات التي تنتهي في أغسطس المقبل، علماً أن القرعة ستتم في 29 أغسطس بموناكو.

وستتقاسم تلك الأندية نحو 2.44 مليار يورو، إذ سيحصل البطل على 150 مليون يورو على الأقلّ. كما أن كلّ فريق سينال نحو 20 مليون يورو، ولو خسر كل مبارياته الثماني في دور المجموعات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة