سباليتى عن قمة إسبانيا ضد إيطاليا: ليست ديربى خاص وستكون اختبارا للقوة

الأربعاء، 19 يونيو 2024 05:44 م
سباليتى عن قمة إسبانيا ضد إيطاليا: ليست ديربى خاص وستكون اختبارا للقوة سباليتي
كتب محمد ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الإيطالي لوتشانو سباليتي المدير الفني لمنتخب إيطاليا المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة إسبانيا ضد إيطاليا المقرر لها غدا ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثانية لبطولة أمم أوروبا يورو 2024.

وقال سباليتي : المباراة ليست ديربي خاص لأن كل مباريات البطولة تعتبر ديربي وتحتاج لتركيز دائم لان الفرصة المهدرة لن تعوض، مضيفا : سنحاول تقديم نفس الأداء الذي قدمناه أمام ألبانيا، ونرغب في اختبار قوتنا أمام فرق كبيرة مثل إسبانيا لنرى أين وصلنا من حيث المستوى والأداء.

إسبانيا ضد إيطاليا

وأضاف المدير الفني الإيطالي : نحاول أن نلعب كرة قدم إيجابية وأن نحافظ على الكرة، سنحاول السيطرة على أحداث المباراة من وقت لآخر، وأضاف سباليتي: سنحاول الضغط علي لاعبي اسبانيا واغلاق المساحات ، وعلينا التحرك بشكل منظم في حالة التحول من الدفاع للهجوم.

وتحدث سباليتي عن مراكز القوة في منتخب إسبانيا قائلا : يمتلك المنافس 3 مهاجمين لديهم مهارات مختلفة، موراتا هو الأفضل في الركض في الخلف، وليس كسول وأرقامه لا تصدق، كما ان الامر نفسه ينطبق علي يامال، إنه يحصل على الكرة في أعلى الملعب، لديهم جناحان يحبان مواقف واحد ضد واحد، وإحدى المشكلات التي سنواجهها ستكون السيطرة على مجريات اللعب، يجب علينا التأكد من أننا في المركز الصحيح من أجل دوران لأنها قاتلة إذا تركت مساحة كبيرة في الملعب.

وأضاف سباليتي: إسبانيا قادرة على تقديم كرة قدم ممتازة وستكون هناك أوقات نحتاج فيها إلى التعمق والتكيف مع جودة كرة القدم الإسبانية، نكن أقصى درجات الاحترام لإسبانيا ولاعبيها، لكن لدينا أيضًا فرصة للعب لعبتنا.

كما أكد سباليتي ان من اهم مميزات الكرة الاسبانية هو الضغط علي المنافس قائلا : إسبانيا حصلت على كل شيء، المهارة الفردية والمهارات كفريق جماعي ، إنهم دائمًا يفعلون الأشياء بنفس الطريقة ، أشعر بالفضول لمعرفة ما سيحدث عندما يحاولون الضغط بكل اللاعبين الـ 11 من حارس المرمى، أعتقد أنهم فازوا على كرواتيا لأنهم كانوا يضغطون دائمًا بنفس المعدل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة