الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: إسرائيل انتهكت قوانين الحرب فى قطاع غزة

الأربعاء، 19 يونيو 2024 10:37 ص
الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: إسرائيل انتهكت قوانين الحرب فى قطاع غزة الأمم المتحدة
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان قبل قليل، إن إسرائيل ربما انتهكت قوانين الحرب في عدوانها على قطاع غزة، جاء ذلك وفقا لما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها قبل قليل.

وكان مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان فولكر تورك قد دعا مجددا فى وقت سابق، إلى إنهاء التصعيد الحاد للعنف المميت في الضفة الغربية المحتلة منذ 7 أكتوبر من العام الماضي، وحث على ضمان المساءلة عن مقتل أكثر من 500 فلسطيني على يد قوات الأمن الإسرائيلية والمستوطنين.

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، أشار "فولكر تورك" إلى ارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينيين منذ 7 أكتوبر، بسبب الممارسات الإسرائيلية المتواصلة في الضفة الغربية وقطاع عزة، وأكد أن الأحداث المأساوية التي وقعت في غزة على مدى الأشهر الثمانية الماضية، فاقت كل الحدود والتصورات، حيث يتعرض سكان الضفة الغربية المحتلة يوما بعد يوم لسفك الدماء بشكل غير مسبوق، ومن غير المنطقي إطلاقا أن يتم حصد هذا العدد الكبير من الأرواح الفلسطينية بهذه الطريقة الوحشية.

ومنذ 7 أكتوبر، وعلى الرغم من غياب الأعمال العدائية المسلحة في الضفة الغربية المحتلة، نفّذت قوات الأمن الإسرائيلية ما لا يقل عن 29 عملية عسكرية شملت غارات جوية بطائرات بدون طيار أو طائرات حربية، وإطلاق صواريخ أرض-أرض على مخيمات اللاجئين وغيرها من المناطق المكتظة بالسكان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة