صهر ترامب اللبنانى أحدث أسلحة الجمهوريين فى انتخابات أمريكا 2024.. "مسعد بولس" شارك بحملة 2020 ودوره توسع بعد زواج ابنه من تيفانى.. و"AP": غضب العرب الأمريكيين من سياسة بايدن فى غزة " فرصة سياسية" لدونالد

الثلاثاء، 18 يونيو 2024 11:00 ص
صهر ترامب اللبنانى أحدث أسلحة الجمهوريين فى انتخابات أمريكا 2024.. "مسعد بولس" شارك بحملة 2020 ودوره توسع بعد زواج ابنه من تيفانى.. و"AP": غضب العرب الأمريكيين من سياسة بايدن فى غزة " فرصة سياسية" لدونالد ترامب
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، للفوز بأصوات الناخبين العرب الأمريكيين الغاضبين من سياسة الرئيس جو بايدن مع إسرائيل في حربها الوحشية التي تشنها على قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي، قبل اشهر قليلة من عقد انتخابات الرئاسة الامريكية المقرر عقدها نوفمبر المقبل حيث تعد أصوات الناخبين العرب في الولايات المتأرجحة "مصيرية".

وفقا لوكالة اسوشيتد برس، أحد مبعوثي دونالد ترامب إلى الامريكيين العرب هو مسعد بولس وهو رجل أعمال لبناني المولد انتقل إلى تكساس عندما كان مراهقا، ويتحدث العربية والإنجليزية والفرنسية، وانضم مؤخرا إلى عائلة ترامب عندما تزوج ابنه من الابنة الصغرى للرئيس السابق، ويستخدم بولس الآن علاقاته في الجالية العربية الامريكية حيث يجتمع مع قادتها في ميشيجان بشكل دوري، بحثا عن دعم لترامب حيث تعد الولاية موطن العديد من الديمقراطيين العرب الأميركيين الذين يشعرون بخيبة أمل من بايدن.

ووفقا للتقرير، واجه مسعد بولس التحدي المتمثل في محاولة إقناع مجتمع مؤثر سياسياً غاضب من الرئيس جو بايدن بأن ترامب هو الخيار الأفضل. لكن العديد من الأمريكيين العرب لاحظوا أن ترامب قدم نفسه على أنه أكثر تأييدًا لإسرائيل من بايدن، وأدلى بسلسلة من التعليقات والإعلانات السياسية التي وصفها النقاد بأنها معادية للإسلام.

ويعتقد بعض حلفاء ترامب أن بإمكانهم الاستفادة من الخلاف داخل قاعدة بايدن الديمقراطية بشأن دعمه للحرب الإسرائيلية في  غزة، وقال بولس في مقابلة: "من الواضح أن النقطة الأولى ذات الأولوية القصوى داخل المجتمع العربي الأمريكي هي الحرب الحالية في الشرق الأوسط. والسؤال هو: من يستطيع إحلال السلام ومن يجلب الحرب؟ وهم يعرفون الجواب على ذلك

ويشير العديد من الأشخاص الذين التقوا ببولس أيضًا إلى تصريحات ترامب بشأن العرب والمسلمين. أثناء فترة رئاسته، حظر ترامب الهجرة من العديد من الدول ذات الأغلبية المسلمة وشكك في ولاء المشرعين المسلمين العاملين في الكونجرس. الآن، أثناء حملته الانتخابية لولاية ثانية بعد خسارته في عام 2020، انتقد ترامب بايدن في بعض الأحيان لكونه غير داعم بشكل كافٍ لإسرائيل وهدد بترحيل المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين الذين يصنفهم على أنهم مؤيدون لحماس.

من هو مسعد بولس؟

بولس
بولس مع مايك جونسون والنائبة ليزا ماكلاين

ولد بولس في لبنان، ثم انتقل إلى تكساس قبل وقت قصير من الالتحاق بجامعة هيوستن والحصول على درجة الدكتوراه في الفقه. وقال بولس إنه شارك بنشاط في السياسة الجمهورية عندما كان طالبا وبعد تخرجه، انضم في النهاية إلى شركة عائلته المكونة من ثلاثة أجيال وأصبح المدير الإداري والرئيس التنفيذي لمجموعة SCOA Nigeria، المتخصصة في تجميع وتوزيع السيارات والمعدات ويتمتع بولس بخلفية سياسية في وطنه، بعد أن ترشح لمقعد برلماني في لبنان عام 2009 دون جدوى.

كان مؤيدًا لترامب من بعيد منذ حملته الأولى، وأصبح منخرطًا بشكل مباشر أكثر بعد لقائه بترامب في حفل عيد الميلاد بالبيت الأبيض في عام 2019. وفي ذلك الوقت، كان مايكل بولس يواعد تيفاني ترامب.

ولم يقدم مسعد بولس أي تبرعات مؤخرًا، وفقًا لسجلات تمويل الحملات الانتخابية. لكن في رحلة إلى ميشيجان هذا الشهر، حضر ما وصفه بأنه "حدث خاص لجمع التبرعات" مع رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون، الجمهوري عن ولاية لوس أنجلوس، والنائبة الأمريكية ليزا ماكلين، الجمهورية من ميشيجان، وحوالي 50 أمريكيًا عربيًا.

موقف العرب

ساعد بولس في حملة 2020، لكن دوره توسع بشكل كبير منذ أن تزوج ابنه من تيفاني ترامب في 2022، خاصة وأن عدم الرضا العربي الامريكي عن بايدن قدم ما يعتقد حلفاء ترامب أنه فرصة سياسية أكبر.

 

تيفاني ترامب وزوجها مايكل بولس
تيفاني ترامب وزوجها مايكل بولس

وفي وقت سابق كشفت صحيفة واشنطن بوست  أن سفير ترامب السابق في ألمانيا، ريتشارد جرينيل، يحضر لعشاء مع قادة الرأي العرب والمسلمين في ميشيجان، يحضره أيضا بولس حيث يحاول المؤيدون لحملة ترامب للانتخابات الرئاسية جهدهم لاستمالة الناخبين العرب والمسلمين في امريكا بعد الانتكاسة التي شهدها الديمقراطيون  خلال الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في فبراير الماضي.

وجد آخر استطلاع للرأي أجرته نيويورك تايمز علامات على انشقاقات ضخمة عن بايدن بين عينة صغيرة من الناخبين الذين كانوا إما مسلمين أو عرب وبشكل عام، تقدم ترامب بنسبة 57 مقابل 25 بين الناخبين من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والمسلمين في الاستطلاع.

وأفاد الذين قالوا إنهم صوتوا لصالح بايدن في انتخابات 2020 أنهم لن يفعلوا هذه المرة وعندما سئل الناخبون العرب أو المسلمون الذين لم يدعموا بايدن عن أهم القضايا التي تشغلهم، أشار حوالي 70% منهم إلى السياسة الخارجية أو الحرب في غزة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة