مشاهير فى قفص الاتهام.. عباس أبو الحسن يواجه عقوبة الحبس بسبب دهس سيدتين.. المطرب أحمد جمال يصطدم مسنا بسيارته.. فنان تشكيلى يتسبب فى وفاة أشرف عبد الغفور في حادث سير.. ومحاكمة عصام صاصا فى واقعة الدئرى

الإثنين، 17 يونيو 2024 01:00 م
مشاهير فى قفص الاتهام.. عباس أبو الحسن يواجه عقوبة الحبس بسبب دهس سيدتين.. المطرب أحمد جمال يصطدم مسنا بسيارته.. فنان تشكيلى يتسبب فى وفاة أشرف عبد الغفور في حادث سير.. ومحاكمة عصام صاصا فى واقعة الدئرى عباس ابو الحسن
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مصر حوادث طرق خلال الفترة الماضية تورط فيها فنانون مشهورون، ما جعل هذه الحوادث محط اهتمام الإعلام والجمهور، وغالبا ما يتسبب تورط الفنانين في حوادث طرق بجدل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام، حيث يتابع الجمهور هذه الأحداث باهتمام كبير، وتؤثر هذه الحوادث على سمعة الفنانين وأحيانا على حياتهم المهنية.

وفي أغلب تلك الحوادث تنحصر الأسباب الرئيسية في السرعة الزائدة، حيث يفتقر العديد من السائقين للوعي المروري اللازم.

ويستعرض اليوم السابع في السطور التالية أبرز هذه الحوادث التي شغلت الرأى العام .


في مايو 2024 قضت محكمة جنح  أكتوبر برفض معارضة فنان تشكيلى لاتهامه بالتسبب في وفاة الفنان أشرف عبد الغفور وإصابة زوجته وذلك على حكم حبسه 3 سنوات، وقررت المحكمة تأييد حكم أول درجة .


بسؤال المتهم مهند ش - 33عام - أمام جهات التحقيق أقر بأنه يعمل فنان تشكيلي، وحال سيره بسيارته بطريق حازم حسن اتجاه الواحات فوجيء بسيارة تتجه نحوه من الجهه اليسري فقام بمفادتها وفوجي بالسيارة الخاصة بالمجني عليه أمامه فاصطدم بها.


وجهت النيابة العامة بأكتوبر للمتهم المتسبب في وفاة الفنان أشرف عبدالغفور وإصابة زوجته فى حادث مرورى بطريق مصر اسكندريه الصحراوي، تهمتي القتل الخطأ والإصابة الخطأ.


كشفت التحقيقات أن الفنان أشرف عبد الغفور كان يسير بسيارته بالطريق الدائري اتجاه الواحات في منطقة 6 أكتوبر، وأثناء سيره اصطدمت به سيارة من الخلف، مما أسفر  إلى تهشم الجزء الخلفي للسيارة بالكامل والجزء الامامى وتهشم السيارة المتسببة في الحادث، من الأمام ، مازالت القضية في مراحل التقاضى ولم يصدر فيها حكم نهائي بات.

ومن الصدف المدهشة أنه في نفس اليوم الذي أصدرت فيه محكمة جنح أكتوبر حكمها على المتهم بالتسبب في وفاة الفنان أشرف عبد الغفور وإصابه زوجته صباحا، شهد المحور المركزى بأكتوبر مساء حادث تصادم سيارة الفنان عباس أبو الحسن بسيدتين أثناء عبورهن الطريق، مما أسفر عن إصابتهن بإصابات خطيرة، ووفاة إحدهن داخل احدى المستشفيات الخاصة بالمهندسين متأثرة بالإصابة.

ومن المقرر أن أن توجه جهات التحقيق إلى الفنان عباس أبو الحسن إتهام جديد وهو القتل الخطأ والإصابة بعد وفاة الضحية الأولى.


كشفت التحقيقات أن الضحية الأولى والتي توفيت متأثرة بإصابتها تدعى حسنة حسن 36 عام ولديها 3 أطفال في أعمار مختلفة، وأنها كانت تعمل بمدينة 6 أكتوبر، وأصيبت نتيجة تصادم سيارة الفنان عباس أبو الحسن بهن أثناء عبورهن الطريق خلال الذهاب إلي عملهن.

فيما كشف التقرير الطبي للسيدة منال صالح الضحية الثانية لحادث سير الفنان عباس أبو الحسن أن المذكورة حضرت إلى الطؤارى بصحبة الإسعاف بعد ادعاء التعرض لحادث سير، بتوقيع الكشف الطبي الأولى الظاهري تبين اشتباه بشرخ هوائى بالصدر واشتباه  بكسر بالترقوة اليمني واشتباه كسر بعظام الحوض واشتباه كسر بقاع الجمجمة وجرح قطعى بالوجه وجرح بالفم واشتباه كسور بعظام الأنف.
وكانت قد أمرت النيابة العامة بإخلاء سبيل الفنان عباس أبو الحسن، في اتهامه بدهس سيدتين بسيارته أثناء سيره على المحور المركزي بمنطقة الشيخ زايد، بكفالة 10 آلاف جنيه.

وفى 6 مايو 2024 شهد الطريق الدائرى أعلى منطقة الطالبية صباحا حادث دهس سيارة عصام صاصا مطرب المهرجانات لعامل مما تسبب في وفاته.


كشف تقرير الطب الشرعي الخاص بـ مطرب المهرجانات عصام صاصا ثبوت تعاطيه المواد المخدرة، حيث تسلمت جهات التحقيق المختصة تقرير تحليل المخدرات الخاص بالمطرب عصام صاصا بعد أخذ عينة من دمائه لتحليلها.


وثبت بتقرير الطب الشرعي الخاص بالمطرب عصام صاصا، ظهور آثار لمخدر الحشيش و الترامادول، وأيضا مشتقات الميثامفيتامين.


أصدرت نيابة العمرانية، وفقا لنتيجة تقرير تحليل المخدرات قرارًا بضبط وإحضار عصام صاصا، مطرب المهرجانات، في واقعة اتهامه بدهس أحد الأشخاص أعلى الطريق الدائري بالطالبية ، وأمرت بإحالته إلى المحكمة الجنايات وحتى كتابة هذه السطور لم يتم تحديد جلسة للمحاكمة.

وفى 4 يونيو 2024 قررت جهات التحقيق المختصة بالجيزة إخلاء سبيل المطرب أحمد جمال بكفالة مالية بعد أن وجهت له تهمة الإصابة الخطأ فى واقعة دهس مسن اثناء عبوره لطريق الفيوم الصحراوى.


وكانت قد أمرت بالتحفظ على  سيارة المطرب أحمد جمال وكلفت أحد المهندسين الفنيين بإدارة المرور بفحص حالة السلامة والمتانة للسيارة المضبوطة وفحص سلامة المكابح وآلة التنبيه مع اعداد تقرير مفصل.


وأمرت بمعاينة مكان ارتكاب الواقعة لبيان عما إذا كانت هناك ثمة كاميرات بمحيط الحادث من عدمه، وفى الحالة الأولى تفريع محتوى تلك الكاميرات فى ساعة وتاريخ حدوث الواقعة، والوصول إلى شهود عيان للواقعة.

وتحفظ رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، على المطرب أحمد جمال، بعد تسببه في إصابة شخص عقب صدمه أثناء عبوره لطريق الفيوم الصحراوى، وتحرّر محضر بالواقعة.


وكانت غرفة عمليات النجدة ،ـ تلقت بلاغا وجود مصادمة أعلى طريق الفيوم الصحراوى، وعلى الفور انتقل رجال الإسعاف  لمكان الواقعة، وبالفحص تبين أنه أثناء عبور شخص للطريق صدمته سيارة مسرعة، ما أسفر عن إصابته بكسور وكدمات، وتم نقله إلى المستشفى، وتم تفريغ كاميرات المراقبة للوقوف على ملابسات الواقعة، وتم ضبط مالك السيارة وتبين أنه المطرب أحمد جمال وتم التحفظ عليه ليتم التحقيق معه في الواقعة.

وفى 7 ديسمبر 2022 قضت محكمة جنح مستأنف الشيخ زايد برئاسة المستشار محمود يحيى، بقبول استئناف الفنان مصطفى هريدي، على حكم حبسه سنة، في حادث تصادم سيارتين بالشيخ زايد، وكفالة 2000 جنيه وتغريمه مدنيًّا 5 آلاف جنيه، وتقضى مجددا بانقضاء الدعوى الجنائية ضد الفنان بالتصالح وقضت المحكمة بغرامة 500 جنيه عن التهمة التانية و200 جنيه عن التهمة الثالثة.

وجاء فى منطوق حكم محكمة أول درجة، حبس المتهم سنة و2000 جنيه كفالة عن الاتهام الأول والثالث والرابع، أما بالنسبة للاتهام الثاني فقضت المحكمة بتغريم المتهم 500 جنيه وقبول الدعوى المدنية بالنسبة للمدعين بالحق المدني و5000 جنيه تعويضا مؤقتا.

تظل حوادث الطرق في مصر تحديا كبيرا، وتتطلب تكاتف الجهود الحكومية والشعبية للحد منها، وتورط الفنانين في هذه الحوادث يضيف بعدا آخر من الجدل، ويعزز من أهمية اتخاذ إجراءات وقائية أكثر صرامة.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة