دليلك لخدمات مياه الشرب بالجيزة.. 5 مستندات لتركيب عداد فرعى.. 8 مستندات لنقل ملكية الاشتراك للورثة أو لعميل جديد.. 5 أوراق مطلوبة لتركيب عداد جديد بدلا من المفقود.. وهذه المستندات لإيقاف إصدار الفواتير للسفر

الإثنين، 17 يونيو 2024 11:08 م
دليلك لخدمات مياه الشرب بالجيزة.. 5 مستندات لتركيب عداد فرعى.. 8 مستندات لنقل ملكية الاشتراك للورثة أو لعميل جديد.. 5 أوراق مطلوبة لتركيب عداد جديد بدلا من المفقود.. وهذه المستندات لإيقاف إصدار الفواتير للسفر محافظة الجيزة - أرشيفية
كتبت – مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتيح شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة العديد من الخدمات لعملائها عن طريق مراكز خدمة العملاء التابعة لها والمنتشرة على مستوى مراكز وأحياء المحافظة، منها: (توصيل خدمة بصفة مؤقتة (وصلة إنشائية) - توصيل مياه الشرب والصرف الصحى للمبانى السكنية الصادر لها موافقة من الحى المختص - تركيب عداد مياه فرعى لشقة - غلق المياه وإيقاف إصدار الفواتير عن وحدة سكنية - إنهاء التعاقد على العداد بناءً على رغبة العميل)، وغيرها من الخدمات الأخرى.

ويوضح "اليوم السابع" فى التقرير التالى أبرز الخدمات التى تتيحها مراكز خدمة العملاء التابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بـ محافظة الجيزة، والأوراق والمستندات المطلوبة للحصول على كل خدمة، بالإضافة إلى تقديم مجموعة متنوعة من المواد الإعلامية التى تحمل العديد من الرسائل المعرفية والتوعوية الهامة، وذلك ضمن حملة الشركة "اعرف أكتر".

-المستندات المطلوبة لتوصيل مياه الشرب والصرف الصحى للمبانى السكنية الصادر لها موافقة من الحى المختص.

(طلب الخدمة من العميل أو المنتفع - موافقة الجهة الإدارية المختصة على التوصيل - سند الحيازة أو الملكية - إيصال كهرباء حديث لمحل الاشتراك (ان وجد) - التليفون الأرضى والمحمول للعميل والبريد الالكترونى الشخصى - الرسومات الهندسية ورسم كروكى للمكان - الرخصة (صورة الرخصة للمبنى فى المدن وفى الريف أن امكن) - بطاقة الرقم القومى للعميل - إيصال مياه من اقرب جار - إفادة من إدارة الصرف بالتوصيل - أى مستند آخر ترى الشركة طلبة ويكون ضروريًا لصحة وسلامة عملية التوصيل).

-المستندات المطلوبة لتركيب عداد مياه فرعى لشقة

(صورة عقد الإيجار أو التمليك - إيصال الكهرباء الخاص بالشقة - إيصال المياه الخاص بالعقار - حضور مالك الشقة شخصيًا - صورة بطاقة الرقم القومي).

-المستندات المطلوبة لتوصيل خدمة بصفة مؤقتة (وصلة إنشائية).

(طلب الخدمة من العميل أو المنتفع - بطاقة الرقم القومى العميل - الرخصة والرسومات الهندسية ورسم كروكى للموقع - موافقة الجهة الإدارية المختصة على التوصيل - سند الحيازة أو الملكية - إيصال مياه من أقرب جار - التليفون الأرضى والمحمول للعميل والبريد الالكترونى الشخصى - أى مستند آخر ترى الشركة طلبة ويكون ضروريًا لصحة وسلامة عملية التوصيل).

-المستندات المطلوبة لغلق المياه وإيقاف إصدار الفواتير عن وحدة سكنية.

(بطاقة الرقم القومى للعميل أو المنتفع - أخر فاتورة مصدرة للعميل - طلب بغلق المياه وإيقاف إصدار الفواتير - التليفون الأرضى والمحمول للعميل - الإبلاغ عن آخر قراءة مسجلة بالعداد).

-المستندات المطلوبة لإنهاء التعاقد على عداد المياه.

(طلب الخدمة من العميل أو المنتفع - بطاقة الرقم القومى - أخر فاتورة مصدرة للعميل - أخر قراءه بالعداد عند الرفع).

-المستندات المطلوبة لتركيب عداد جديد بدلًا من العداد المفقود.

(طلب من العميل أو المنتفع - بطاقة الرقم القومى - آخر فاتورة مياه العميل - التليفون الأرضى والمحمول للعميل - البريد الإلكترونى للعميل).

-المستندات المطلوبة لطلب فحص العداد وإصلاحه.

(سداد مصاريف الفحص نقدا بخزينة الشركة - صورة من عقد الإيجار أو الملكية - يتم معاينة العداد بمعرفة المختص وإصلاحه فى مكان وجـوده أن أمكن - إذا ثبت من خلال الفحص عدم انتظام العداد يتم رفعه مع توصيل المياه له بصفة مؤقتة حتى يتم إصلاح العداد وذلك للمعايرة والإصلاح أو تغيير التالف من أجزائه على حساب المشترك طبقا لقوائم الأسعار المعمول بها فى الشركة).

-المستندات المطلوبة لنقل ملكية الاشتراك من خلال تغيير اسم المتعاقد على الاشتراك والعداد إلى أحد الورثة أو لعميل جديد.

(طلب الخدمة من العميل الجديد - بطاقة الرقم القومى للعميل الجديد - سند الملكية أو الحيازة - تنازل رسمى أو توكيل موثق من العميل السابق - صورة أخر فاتورة على الاشتراك - أخر قراءه موجودة بالعداد المتنازل عنة محل الاشتراك - إعلام وراثة شرعى - تنازل رسمى أو توكيل موثق يفيد موافقة الورثة الشرعيين بالتنازل لصالح أحد الورثة).

-المستندات المطلوبة لطلب استبدال قطر الوصلة والعداد.

(طلب الخدمة من العميل أو المنتفع - بطاقة الرقم القومى - التليفون الأرضى والمحمول للعميل - أخر فاتورة استهلاك للاشتراك - بيانات الاشتراك - التصاريح المطلوبة - أخر قراءه فى العداد المستبدل).

-المستندات المطلوبة لتعديل توصيلة صرف صحى قائمة.

(طلب الخدمة من العميل أو المنتفع - بطاقة الرقم القومى - التصاريح المطلوبة - أخر فاتورة للعميل - التليفون الأرضى والمحمول للعميل والبريد الإلكترونى الشخصي).

-المستندات المطلوبة لطلب تقسيط المديونية المستحقة (الفواتير غير المسددة) على أقساط شهرية.

(طلب الخدمة من العميل أو المنتفع - بطاقة الرقم القومى للعميل أو المنتفع - نموذج طلب تقسيط مديونية - أخر فاتورة تم سدادها من العميل - التليفون الأرضى والمحمول للعميل).

-مميزات عداد المياه مسبق الدفع.

(التخلص من عيوب قراءة العدادات أو تأخر مرور القارئ - القضاء على أى أخطاء ناتجة من العنصر البشرى - ترشيد استهلاك المياه وتقليل الفاقد ومتابعة الاستهلاك - تشغيل المياه بعد انتهاء 80% من الرصيد المتاح عن طريق وضع الكارت بالعداد لحين الشحن مرة أخرى - عدم انقطاع المياه أيام الجمع والإجازات والعطلات الرسمية - إمكانية استهلاك المياه وتقليل الفاقد ومتابعة الاستهلاك - إمكانية الشحن بأنظمة الدفع الإلكترونى المختلفة - الدقة العالية فى حساب الطاقة المستهلكة والمحاسبة بنفس الأسعار وشرائح الاستهلاك المتعامل بها).

-خطوات التعامل مع عداد المياه مسبق الدفع.

1-وضع الكارت داخل العداد والضغط على الزر الأحمر مرة واحدة قبل الذهاب إلى مركز الشحن.

2- وضع الكارت بعد الشحن داخل العداد والضغط على الزر الأحمر مرة واحدة لتنزيل الرصيد.

3- وضع الكارت داخل العداد والضغط على الزر الأحمر 3 مرات متتالية لمعرفة الرصيد المتبقى داخل العداد.

4- لمعرفة عدد الأمتار المستهلكة خلال الفترة يجب الضغط على الزر الأحمر 6 مرات متتالية وتتم المحاسبة على الاستهلاك فى نهاية كل شهر.

5- يوجد استدامة خدمة شهرية وتختلف باختلاف كمية الاستهلاك ونوع النشاط وتتم المحاسبة حسب التعريفة المعتمدة.

6- عند وصول رصيد الشحن لـ20% من قيمة آخر شحن يحدث ضعف للمياه للإنذار ويتم وضع الكارت فى العداد والضغط على الزر الأحمر مرة واحدة فقط ويجب عليك الشحن لتستمر الخدمة مرة أخرى.

7- يتم الشحن من خلال مراكز الشحن بالشركة أو منافذ شركات الدفع الإلكتروني.

-عناوين مراكز وفروع خدمة العملاء التابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة، وطرق التواصل مع الشركة.

حددت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة قنوات لتلقى شكاوى وطلبات المواطنين، والتى تشمل الموقع الإلكترونى للشركة، والصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك"، وتطبيق واتس اب على الرقم 01221799777، وتطبيق 125، والخط الساخن 125 لاستقبال شكاوى المواطنين.

وفيما يلى عناوين أبرز مراكز وفروع خدمة العملاء:

- مركز خدمة عملاء الجامعة – العنوان/ شارع النيل.
- الكيت كات – العنوان/ ميدان الكيت كات.
- أحمد عرابى – العنوان/ الجزيرة الوسطى بشارع أحمد عرابي.
- أرض اللواء – العنوان/ شارع ترعة الزمر أرض اللواء أمام سلم الإليزيه.
- جزيرة محمد – العنوان/ شارع ترعة السواحل بجوار محطة صرف طناش.
- الرماية – العنوان/ شارع ترسا الهرم ناصية شارع المحولات.
- مركز خدمة عملاء المنيرة الغربية – العنوان/ تقاطع شارع شارع 17 مع 31 مدينة التحرير إمبابة.
- مركز منشأة البكارى – العنوان/ شارع منشأة البكارى قرية المنشية.
- مركز بولاق الدكرور – العنوان/ شارع 10 بجوار كنيسة العذراء ومارجرجس.
- مركز خدمة عملاء شركة مياه الشرب هضبة الأهرام – العنوان/ البوابة الرابعة خزان المياه.
- مركز وفرع خدمة عملاء مياه الشرب بالعمرانية – العنوان/ شارع المستشفى أمام السنترال.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة