الاتحاد الإنجليزى يشكو ألمانيا لـ"يويفا" بسبب أزمة جماهيرية قبل مباراة صربيا

الإثنين، 17 يونيو 2024 08:00 م
الاتحاد الإنجليزى يشكو ألمانيا لـ"يويفا" بسبب أزمة جماهيرية قبل مباراة صربيا جماهير إنجلترا
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتزم الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، مخاطبة نظيره الأوروبي "يويفا" بسبب ما أسماه الفوضى التي شهدها انتقالات الجماهير البريطانية لملعب مباراة صربيا التي انتهت بفوز الأسود الثلاثة بهدف نظيف في افتتاحية مشوارهم ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" المقامة حاليًا في ألمانيا وتستمر حتى 14 يوليو المقبل.

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" ترك الآلاف في انتظار القطارات حتى الساعات الأولى من الصباح، بينما اضطر آخرون إلى التخلي عن وسائل النقل العام والسير أربعة أميال على الأقدام من حديقة المشجعين وسط مشاهد سيئة في جيلسنكيرشن.

وقبل مباراة صربيا، اضطر ممثلو اتحاد مشجعي كرة القدم إلى التدخل ومناشدة المنظمين إرسال حافلات مكوكية إلى حديقة المشجعين، التي كانت تقع في مضمار سباق الخيل على مشارف المدينة.

ومع امتداد طوابير الانتظار إلى ساعة ونصف الساعة، تخلى العديد ممن اعتقدوا أنهم لن يصلوا في الوقت المناسب لبدء المباراة عن الانتظار وانطلقوا سيرًا على الأقدام.

وقالت متحدث باسم الاتحاد الإنجليزي: "نحن على دراية بالمشكلات التي واجهها مشجعونا في جيلسنكيرشن الليلة الماضية وسنضمن إرسال ملاحظاتهم إلى المنظمين".

جماهير إنجلترا
جماهير إنجلترا

تأهل منتخب إنجلترا إلى يورو 2024 بعد صدارة المجموعة في التصفيات دون خسارة، حيث خاض 8 مباريات حقق الفوز فى 6 وتعادل مرتين وسجل الفريق 22 هدفا واستقبل 4 أهداف، ويتصدر هارى كين نجم بايرن ميونخ الألماني جدول ترتيب هدافى الفريق في التصفيات برصيد 8 أهداف.

ويقود منتخب إنجلترا المدرب الوطنى جاريث ساوثجيت صاحب الشعبية الكبيرة فى الوقت الحالي بعد الوصول إلى نهائي كأس الأمم الأوروبية الأخيرة، بالإضافة إلى الدور ربع النهائي ونصف النهائي فى كأس العالم 2018 و2022.

جمهور إنجلترا (2)
جمهور إنجلترا 
جمهور إنجلترا (1)
جمهور إنجلترا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة