أمريكا تواجه أعلى مستوى من التهديدات الإرهابية.. وسيناتور: سياسة بايدن السبب

الإثنين، 17 يونيو 2024 11:38 ص
أمريكا تواجه أعلى مستوى من التهديدات الإرهابية.. وسيناتور: سياسة بايدن السبب بايدن
كتبت ــ نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السيناتور الجمهوري بمجلس النواب الأمريكي مايك تورنر الذي يشغل منصب رئيس لجنة الاستخبارات بالمجلس، إن الولايات المتحدة وصلت إلى أعلي مستوى من التهديد الإرهابي المحتمل، خلال مقابلة تليفزيونية مع شبكة سي بي إس.

سئل تورنر عن الاعتقالات الأخيرة لعدة أشخاض يزعم أن لديهم صلات بتنظيم داعش الإرهابي وعما إذا كان هناك مؤامرة إرهابية نشطة على الأراضي الأمريكية، وقال السيناتور الجمهوري، إنه لا يستطيع تأكيد تفاصيل الاعتقالات.

وأضاف: "لكن المهم في هذه التقارير وما نراه، خاصة بالتزامن مع التصريحات العامة للمدير راي، أننا على أعلى مستوى من التهديد الإرهابي المحتمل، وأن سياسات الإدارة مرتبطة بشكل مباشر تمامًا بالتهديدات التي يتعرض لها الأمريكيون"، في إشارة إلى مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي كريستوفر راي.

وقال محذرا: "هذه التهديدات لم تعد مجرد تخمينات ولم تعد افتراضية، لدينا مسؤولون فعليون في الإدارة يتقدمون للأمام، ومن المؤكد أن لجنتنا وأعضاء لجنتنا اتفقوا على المعلومات الاستخباراتية التي نراها"، وأضاف أن ما يحدث ما هو الا نتيجة لسياسات بايدن التي تسمح للناس بعبور الحدود دون فحص.

وأضاف: "لدينا إرهابيون يعملون بنشاط... داخل الولايات المتحدة ويشكلون تهديدًا للأمريكيين".

وفي السياق نفسه، قال راي أمام لجنة بمجلس الشيوخ في وقت سابق من هذا الشهر، إن الولايات المتحدة شهدت "ارتفاع تهديدات الإرهابيين الأجانب إلى مستوى آخر بعد 7 أكتوبر"، ومنذ اندلاع حرب غزة، أكد راي أن الوكالة تعمل "على مدار الساعة" لإحباط الهجمات الإرهابية المحتملة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة