ما تضيعش فرحة العيد في النوم.. 5 خطوات تخليك مصحصح ومنتعش

الأحد، 16 يونيو 2024 02:55 م
ما تضيعش فرحة العيد في النوم.. 5 خطوات تخليك مصحصح ومنتعش
بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

البعض يستغل إجازة عيد الأضحى وينام كثيرًا طوال النهار، ويؤجل جميع الزيارات والتجمعات لبعد النوم، ما يشعرهم بمرور العيد عليهم كأنه يوم طبيعي، ويفقدون الاستمتاع بفرحة العيد، ومن خلال هذا يقرر البعض هذا العيد إلا يحدث ذلك مرة ثانية وأنه سيتغلب على الشعور بالنعاس والنوم بالنهار، ووفقًا لما نشره موقع salemhealth توجد 5 خطوات تساعد على التغلب على النوم والشعور بالانتعاش وهي:

تشغيل الأضواء

ستائر مغلقة وبيت مرتب وأكثر نظاما. هذا المشهد من العادات المصرية المعروفة خلال الأعياد وتساعد هذه الأجواء على الإحساس بالاسترخاء والهدوء والنوم أكثر، ولكن عند فتح الستائر والسماح للضوء بالمرور وتشغيل الأضواء يزيد من الشعور باليقظة وتجنب النوم.

التفكير في أنشطة العيد

التخطيط والتفكير في الأنشطة التي ستقوم بها مع العائلة والأصدقاء خلال العيد والزيارات العائلية والتنزة للأماكن التريفهية المفضلة يزيد من  الأحساس بالنشاط وتجنب النوم كثيرا خلال أيام العيد.

تناول وجبات خفيفة

تناول الوجبات الخفيفة خلال أيام العيد بالنهار تساعد على منح الطاقة والنشاط لأوقات طويلة، ولا تستهلك طاقات كبيرة من الجسم للهضم وزيادة الإحساس بالتعب، ومن المهم أيضا الابتعاد عن تناول الحلويات التي تمنح أحساس بالطاقة سريعا ولكنها تؤثر على النشاط وتساهم على الشعور بالخمول أكثر.

القيام بنشاط بدني

التحرك والمشي من الأنشطة البدنية سهلة القيام بها، حيث يؤدي المشي لزيادة عدد ساعات الاستيقاظ والبقاء نشاطا. 

أخذ قيلولة

إذا كان البعض يشعر بالإرهاق ولا يستطيع التغلب عليه من المهم أخذ قيلولة وأن تكون  قبل ساعات النوم الطبيعية بـ6 ساعات حتى لا تؤثر سلبيا على النوم الطبيعي، وتزيد من أوقات السهر وتقلل النوم في أوقات مننتظمة، لذلك من المهم أن تكون القيلولة مبكرا، وأخذها لوقت قصير لتساعد الجسم على البقاء نشطا خلال اليوم والتخلص من أي ارهاق يزيد من الإحساس بالنوم.

صلاة العيد ارشيفية
صلاة العيد ارشيفية

 

التجمعات لصلاة العيد
التجمعات لصلاة العيد

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة