5 تريكات عشان تستمتع بمكسرات العيد طازة ولذيذة.. من الشراء للتخزين والتقديم

الأحد، 16 يونيو 2024 01:41 م
5 تريكات عشان تستمتع بمكسرات العيد طازة ولذيذة.. من الشراء للتخزين والتقديم
بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تظل تحضيرات العيد مستمرة حتى آخر لحظة، من تجهيز اللحوم وتحضير الوجبات إلى شراء المكسرات والسناكس المختلفة والمهمة في تجمعات العائلة والأصدقاء بالمنازل أو الخروجات للأماكن الترفيهية، ووفقًا لما نشره موقع nutsforlife نستعرض في هذه التقرير 5 نصائح مهمة لشراء وتخزين المكسرات وهي:

شراء المكسرات

عند اقتناء المكسرات ذات القشور كالفول السوداني والبندق والجوز وغيرها من المكسرات من المهم اختيار قشرتها ذات لون موحد ولا توجد عليها شقوق أو ثقوب، مع اختيارها أيضًا أن تكون ممتلئة الحجم وقشرتها متمسكة عليها، والمكسرات المحمصة الخالية من القشور مثل اللوز والكاجو من المهم  التأكد من عدم وجود زيت التحميص عليها وأن تكون جافة حتى لا تتعرض للتلف سريعًا. 

شراء المكسرات
شراء المكسرات

تخزين المكسرات

بعد اقتناء المكسرات من المهم تخزينها بطرق صحيحة للحفاظ عليها من التعرض للتلف وأن تحتفظ برائحتها وطعمها الطبيعي، ومن المهم أن تخزن في عبوات محمكة الإغلاق وخاصة المسكرات خالية القشور، وأن تحفظ في مكان بارد وجاف في درجات الحرارة العادية.

طرق تقديم المكسرات كمقبلات يوم العيد

تقديم المكسرات منفردة

وضع المكسرات خالية القشور في الأكواب الورقية  الصغيرة بكميات مناسبة وتقدم كمقبلات للضيوف خلال الزيارات وهي من أفضل طرق التقديم.

تقديم المكسرات
تقديم المكسرات

تقديم المكسرات كوجبة خفيفة حلوة 

يمكن مزج المكسرات مع العسل ووضع بعض من قطع الفواكه المجففة والبسكويت المفضل من أفضل الوجبات الخفيفة المناسبة لتجمعات العائلة والأصدقاء خلال أيام عيد الأضحى.

تقديم المكسرات مع الفواكه
تقديم المكسرات مع الفواكه

تقديم المكسرات كوجبة خفيفة مملحة

يمكن تقطيع المكسرات إلى قطع صغيرة وخلطها مع الجبنة المفضلة ووضعها في وعاء وتقدم مع الخبز المحمص أو الفطائر الصغيرة، ثم تقدم مع السنكاكس المختلفة مناسبة أكثر لمن لا يفضلون السكناكس ذات الطعم الحلو.

جبن بالمكسرات
جبن بالمكسرات

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة