5 أنشطة تزود فرحتك بالعيد لو هتقضيه لوحدك لدواعي السفر

الأحد، 16 يونيو 2024 07:00 م
5 أنشطة تزود فرحتك بالعيد لو هتقضيه لوحدك لدواعي السفر
بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع إجازة عيد الأضحى قد لا تتوفر الفرص لبعض المغتربين من أجل العمل أو الدراسة، للعودة لعائلاتهم وحضور أجواء العيد معًا، ما قد يوثر عليهم ويشعرهم بالانزعاج، ويبدأ التفكير في كيفية استغلال الإجازة وهم منفردون دون عائلاتهم وأصدقائهم، لذا نقترح 5 أنشطة القيام بها للتغلب على الشعور بالوحدة وهي:

الاتجاه إلى تشغيل مكبرات الصوت

تشغيل تكبيرات وأغاني العيد لتملأ الفراغ في المنزل والاندماج معها يتغلب على أي مشاعر الإحساس بالوحدة، كما أنها أيضا تساهم في تحسين الحالة المزاجية والتفكير في الذكريات السعيدة والامتنان لها، ويكمن استبدال الأغاني بالأفلام والمسرحيات الخاصة بأيام العيد.

التحدث مع العائلة

حتى لا تشعر بالوحدة وعدم الإحساس بأجواء العيد، يفضل التفاعل مع العائلة والأصدقاء والتواصل معهما بانتظام ومشاركة بعض من الذكريات الحديثة والسابقة بينهم، حيث يقوم التفاعل بالتغلب على أي إحساس بالوحدة.

التحدث مع العائلة
التحدث مع العائلة

المشاركة في الأنشطة الخارجية

قضاء وقت في التنزهات الطبيعية، أو المشاركة في المسابقات الرياضية المختلفة والأنشطة الترفيهية الجماعية يقلل من أي شعور بالتوتر أو الوحدة ويعزز من السعادة.

رحلة البالون الطائر بالأقصر
رحلة البالون الطائر بالأقصر

الاتجاه إلى المهارة المفضلة

تساهم الإجازة والهدوء في زيادة التركيز والإبداع، ومن خلال ذلك يمكن الاتجاه إلى المهارات الإبداعية المفضلة كالرسم أو الغناء أوالعزف أو الكتابة أو القراءة وغيرها من الأنشطة الإبداعية المختلفة التي تعمل التركيز الكامل على المهاراة الممتلكة والتغلب على إحساس بالوحدة.

ممارسة مشاعر الامتنان

عند الجلوس منفردا وبداية الإحساس بالوحدة وأن الكثير يستمتع بأجواء العيد مع من يحبون، قم بالتغلب على هذا التفكير بالاسترخاء وممارسة مشاعر الامتنان من خلال كتابة أكثر المواقف الإيجابية والمشارع الأكثر سعادة يساعد في التغلب على الشعور بالوحدة والاحساس بالسعادة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة