وسط أجواء إيمانية ومتابعة أمنية.. ضيوف الرحمن يتوافدون إلى عرفات "صور"

السبت، 15 يونيو 2024 09:51 ص
وسط أجواء إيمانية ومتابعة أمنية.. ضيوف الرحمن يتوافدون إلى عرفات "صور" المصلون يقفون على جبل عرفات
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ حجاج بيت الله الحرام مع إشراقة صباح اليوم السبت ، بالتوجه إلى صعيد عرفات الطاهر مفعمين بأجواء إيمانية يغمرها الخشوع والسكينة، ملبين متضرعين داعين الله عز وجل أن يمن عليهم بالعفو والمغفرة والرحمة والعتق من النار.

ورصدت الصور عملية انتقال جموع الحجيج من منى إلى عرفات؛ حيث اتسمت الحركة المرورية بالانسيابية خلال تصعيد الحجيج.

ويؤدي حجاج بيت الله الحرام، صلاتي الظهر والعصر جمعًا وقصرًا بأذان واحد وإقامتين في مسجد نمرة؛ اقتداءً بسنة المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام القائل: "خذوا عني مناسككم".

المصلون على عرفة
المصلون على عرفة

 

ومع غروب شمس هذا اليوم تبدأ جموع الحجيج نفرتها إلى مزدلفة ويصلون فيها المغرب والعشاء، ويبيتون فيها حتى فجر غد العاشر من شهر ذي الحجة؛ تأسيًا بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم؛ حيث بات فيها وصلى الفجر.

الحجاج على عرفات
الحجاج على عرفات

 

وواكبت قوافل ضيوف الرحمن إلى مشعر عرفات متابعة أمنية مباشرة يقوم بها أفراد مختلف القطاعات الأمنية التي أحاطت طرق المركبات و المشاة؛ لتنظيمهم حسب خطط تصعيد وتفويج الحجيج، إلى جانب إرشادهم وتأمين السلامة اللازمة لهم.

التوافد على عرفات
التوافد على عرفات

 

وبجاهزية تامة لمختلف القطاعات الحكومية العاملة في خدمة الحجاج، وفرت في مختلف أنحاء المشعر الخدمات الطبية والإسعافية والتموينية وما يحتاج إليه ضيوف الرحمن الذين قطعوا المسافات وتحملوا المشقة من أنحاء المعمورة؛ ليؤدوا الركن الخامس من أركان الإسلام حامدين العلي القدير على ما هداهم إليه.

التوجه إلى عرفات
التوجه إلى عرفات
1111
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة