مركز المناخ: ذروة الموجة شديدة الحرارة مستمرة اليوم

السبت، 15 يونيو 2024 10:58 ص
مركز المناخ: ذروة الموجة شديدة الحرارة مستمرة اليوم الطقس
كتبت ـ أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد على فهيم رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، إن ذروة الموجة شديدة الحرارة مستمرة اليوم السبت على أغلب الأنحاء نتيجة تأثر البلاد بكتلة هوائية ساخنة مع وجود مرتفع جوى فى طبقات الجو العليا يؤدى ذلك إلى رفع  في درجات الحرارة.

ويسود اليوم طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية الغربية، مائل للحرارة ليلا على أغلب الأنحاء، معتدل على السواحل الشمالية.

أضاف فهيم، أن درجات الحرارة العظمى على الوجه البحري 45 °م وعلى الصعيد 47 °م في الظل، والتى تزيد في الشمس بحوالي 5-7 درجات إضافية .

وحذر فهيم من خطورة التعرض للشمس المباشرة بسبب تعامد الشمس على مدار السرطان "القريب من أسوان" وسيادة موجات الأشعة الشمسية القصيرة "الأخطر"، حيث تكون الأشعة الشمسة عمودية وقوية وتتركز على مساحة أقل وتخترق سمكاً أقل من الغلاف الجوي "ومن هنا تكمن الخطورة من التعرض المباشر لأشعة الشمس" والتحذير الشديد من التعرض لضربات الشمس وخاصة أثناء الموجات شديدة الحرارة.

وأشار فهيم، إلى أن شهر بؤونة يعرف بشهرته المناخية كشهر شديد الحراراة يضرب فى حرارته الأمثال، ويقع شهر بؤونة ما بين شهرى بشنس وأبيب، وترتيبه العاشر فى الشهور القبطية المكونة للتقويم القبطى المصرى القديم.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة