جمصة تستعد لعيد الأضحى وموسم الصيف.. 84 برجا بطول 12 كيلو مترا و4 نقاط تمركز لسيارات الإسعاف.. 12 ساعة مدة عمل البحارة.. سعر الشقة من 150 وحتى 500 جنيها لليوم الواحد.. توفير مواصلات للربط وتسهيل التنقلات.. صور

السبت، 15 يونيو 2024 12:30 م
جمصة تستعد لعيد الأضحى وموسم الصيف.. 84 برجا بطول 12 كيلو مترا و4 نقاط تمركز لسيارات الإسعاف.. 12 ساعة مدة عمل البحارة.. سعر الشقة من 150 وحتى 500 جنيها لليوم الواحد.. توفير مواصلات للربط وتسهيل التنقلات.. صور شواطئ جمصة
الدقهلية – سارة الباز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت الإجازة الصيفية لطلاب المدارس والجامعات، وعيد الأضحى المبارك، وهي التوقيتات التي ينتظرها الجميع بفارغ الصبر للترفيه والترويح عن أنفسهم، وبالتأكيد للذهاب للمصيف لقضاء أجازة ممتعة بين أحضان الطبيعة.. بحر.. ورمال.. وسماء.. وهواء مشبع باليود يتنفسه المصطافين نقيا صافيا ليغسل صدورهم من شوائب تلوث البيئة، وعوالق النفس؛ ولأن مدينة جمصة الساحلية هي المصيف الرسمي لأهالي الدقهلية، بحثنا في الاستعدادات لاستقبال موسم "اثنين في واحد"، عيد، ومصيف للأسر الدقهلاوية.

وأعلن اللواء عادل برغش، رئيس مجلس مدينة جمصة عن استعداد مدينة جمصة بجميع أجهزتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وموسم الصيف، حيث تم تكليف كل قطاعات المرافق، والخدمات على مستوى المدينة باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة؛ استعدادا لاستقبال العيد، موجها برفع درجة الاستعداد القصوى لغرف العمليات بجميع الإدارات بالمدينة لتلقي شكاوى المواطنين، والعمل على حلها على مدار الـ 24 ساعة.

84 برجا بطول 12 كيلو مترا و4 نقاط تمركز لسيارات الإسعاف

وصرح المهندس محمد الوكيل، مشرف عام الشواطئ بمجلس مدينة جمصة في تصريح خاص لليوم السابع بأن رئاسة مدينة جمصة قد قامت برفع كفاءة الشاطئ بطول 12 كيلو مترا، وتسوية الرمال، وتجهيز 4 مراكب، وتوفير 4 سيارات إسعاف؛ وذلك لسرعة التدخل في حال حدوث أي طوارئ، أو حالات غرق، كما تم تحديد مستويات المياه من قبل المختصين، وتم زرع 84 برج مراقبة بطول الشاطئ، وحاليا في انتظار الانتهاء من الطرح الخاص بالبحارة ومنقذي الشواطئ.

12 ساعة مدة عمل البحارة من بداية الضوء وحتى نهايته

وأضاف بأن البحارة يعملون في الأبراج على الشواطئ على مدار 12 ساعة تبدأ مع بداية الضوء، وتنتهي مع نهايته من الساعة 7 صباحا، وحتى 7 مساء، محذرا من تهور بعض المصطافين بالدخول على مناطق خارج نطاق الأبراج، أو خارج المناطق المحددة الآمنة؛ الأمر الذي يعرضهم للخطر، خاصة مع عدم استجابة بعضهم لصفارات إنذار البحارة والمنقذين.

من 150 وحتى 500 جنيها سعر الشقة في جمصة

وأشار "الوكيل" إلى أن أسعار الشقق في المتناول، إذ تتراوح ما بين 150 وحتى 500 جنيها لليوم والليلة، لافتا إلى وجود شقق صف أول بأسعار تقل عن الـ 500 جنيها، بالإضافة إلى وجود كافيهات ومطاعم، وحدائق مثل: الأندلس، وأم كلثوم، وابن لقمان، التي يتم تجهيزها حاليا بما يشبه الأكوابارك؛ لتلبي رغبات روادها، مشيرا إلى أنه قد تم توفير مواصلات للربط وتسهيل التنقلات بين مدينة جمصة والتقسيمات المجاورة مثل: تقسيم زايد، ومايو.. الخ بناء على توجيهات اللواء عادل برغش رئيس مجلس المدينة. 

تفعيل كافة أشكال الرقابة التموينية

وأكد مجلس المدينة على ضرورة تفعيل كل أشكال الرقابة التموينية على الأسواق والمحلات؛ لضمان الانضباط، والالتزام بكافة التعليمات الصادرة بشأن تداول وبيع السلع، وكذلك الرقابة الصحية؛ لضمان جودة وصلاحية السلع؛ حرصا على صحة وحياة المواطنين، من خلال تكثيف الحملات الرقابية من الصحة، وتكليف الطب البيطري، للانتهاء من تجهيز كل المجازر وفتح أبوابها للمواطنين على مدار الساعة؛ لمنع عمليات الذبح بالشوارع حفاظا على الصحة العامة ونظافة الشوارع ، بالتنسيق مع إدارة التموين، ووحدة البيئة، لضبط السلع غير الصالحة ومجهولة المصدر.


مع التأكيد على ضرورة تفعيل الرقابة على المخابز، بالإضافة إلى اتخاذ التدابير اللازمة لتوفير اسطوانات البوتاجاز لتغطية الاحتياجات للمواطنين.
كما وجهت، برفع درجة الاستعداد القصوى بقطاعات المرافق: (المياه، الصرف الصحي، والكهرباء)، ويستمر العمل بالقطاعات للمرافق والخدمات بنطاق مدينة جمصة، وضرورة قيام قسم الإشغالات بالعمل المستمر؛ لإزالة الإشغالات، التي تعوق المارة، وتكثيف أعمال النظافة ورفع القمامة والمتابعة المستمرة للإزالة الفورية.


وأكدت رئاسة مدينة جمصة على أن المدينة تأخذ بكل تدابير الاستعداد من ناحية النظافة، واستعداد المرافق لاستقبال الزوار، وتمركز الإسعاف للتجاوب الفوري مع الطوارئ، فضلا عن قيام إدارة المرور مع إدارة المواقف؛ لتنظيم حركة المرور، مع شرطه المرافق، وانتقال المواطنين، وتوفير وسائل النقل بين جميع المدن والمراكز والقرى، مع تكثيف الحملات المرورية لضمان انضباط السائقين والتصدي للمخالفين، والحرص على جاهزية الحدائق والمتنزهات بجميع أرجاء المدينة؛ لاستقبال الرواد، بالإضافة إلى تجهيز جميع معدات وسيارات الحملة لمجابهة أي من المشاكل ناحية الشاطئ والمدينة، وسيارات إبادة الناموس والحشرات.

رفع استعدادات المستشفيات لاستقبال الحالات الطارئة

وقد تم رفع استعدادات المستشفيات؛ لاستقبال الحالات الطارئة ورعايتها، وتوفير الأدوية والأمصال اللازمة، بالإضافة إلى شن حملات مكثفة لرفع إشغالات الطريق، وإلزام الباعة بأماكنهم؛ لتسهيل حركة السير ومرور السيارات، وتلاشي الازدحام، ومتابعة أعمال رفع كفاءة أعمدة الإنارة، وصيانتها،وتأمينها ضد المخاطر، وفي إطار الاهتمام بملف النظافة العامة، تم توجيه نواب رئيس المدينة لمتابعة أعمال تطوير وتجميل الحدائق، ومتابعة رفع مستوى النظافة استعدادًا لاستقبال المترددين عليها خلال أيام العيد.
كما تم عمل مشايات "إنترلوك" على الرمال لكبار السن وذوي الهمم، وبها إضاءات ليلية، تبدأ من الكورنيش، وحتى قبل 20 مترًا من الشاطئ، وذلك لتسهيل دخولهم وخروجهم.


و تضم مدينة جمصة حدائق عامة وخاصة، ومنتجعات سياحية خاصة تتضمن: حمامات سباحة، وألعاب ،وفنادق، ووحدات سكنية، وسينما تعرض أحدث الأفلام.

 

مساحات-خضراء-بجمصة-(6)
مساحات خضراء بجمصة

 

شوارع-جمصة-(10)
شوارع جمصة

 

شوارع-جمصة-(8)
شوارع جمصة

 

شوارع-جمصة-(4)
المساحات الخضراء فى شوارع جمصة

 

شوارع-جمصة-(1)
شاطئ جمصة

 

شاطئ-جمصة
زحام على الشاطئ

 

شاطئ-جمصة-(1)
شاطئ جمصة

 

حدائق-جمصة
حدائق جمصة

 

حدائق-جمصة-(3)
حدائق جمصة

 

 

منتزهات-في-مدينة-جمصة-(8)
منتزهات في مدينة جمصة
 

 

منتزهات-في-مدينة-جمصة-(4)
حمامات السباحة 
 
منتزهات-في-مدينة-جمصة-(2)
منتزهات في مدينة جمصة

 

 
منتزهات-جمصة-(2)
منتزهات جمصة

 

مصيف-جمصة-(2)
مصيف جمصة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة