بيع لوحة للفنانة جوان ميتشل بـ 730 ألف يورو بمزاد باريس

الجمعة، 14 يونيو 2024 12:00 ص
بيع لوحة للفنانة جوان ميتشل بـ 730 ألف يورو بمزاد باريس لوحة للفنانة جوان ميتشل
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت دار كريستيز للمزادات، أن لوحة " بدون عنوان" للفنانة الأمريكية جوان ميتشل رسمتها عام 1959 ، حققت مبلغ قدره 730 ألف و800  يورو بمزاد الفن المعاصر في باريس، موضحة أن السعر التقديرى كان يترواح ما بين 600 إلى 800 ألف يورو.

وبحسب ما ذكره موقع " Britannica"ولدت ميتشل فى شيكاجو عام 1925، وتخرجت من مدرسة معهد شيكاجو للفنون عام 1947 وأصبحت تنجذب بشكل متزايد إلى التجريد، كانت لوحاتها الكبيرة، والمتعددة اللوحات في كثير من الأحيان، عبارة عن مناظر طبيعية عاطفية ومعقدة، ومرسومة بضربات فرشاة إيمائية للغاية وظلال ذات ألوان ترابية.

في عام 1949 انتقلت ميتشل إلى مدينة نيويورك حيث التقت بالرسامين ويليم دي كونينج وفرانز كلاين وجريس هارتيجان وجاكسون بولوك والشعراء فرانك أوهارا وجون أشبيري.

شاركت في معرض Ninth Street الشهير للفن التعبيري التجريدي وحصلت على عضوية في نادي Eighth Street Club الذي يغلب عليه الذكور، والذي أسسه فنانون من مدرسة نيويورك (اسم آخر لدائرة التعبيرية التجريدية).

درست ميتشل في جامعة كولومبيا وجامعة نيويورك ، وحصلت على الاعتمادات التي سمحت لها بإكمال درجة الماجستير في الفنون الجميلة من مدرسة معهد شيكاجو للفنون في عام 1952، وبين عامي 1953 و1965 عرضت أعمالها بانتظام في Stable Gallery في نيويورك.

ابتداءً من عام 1955، أمضت ميتشل فترات طويلة في فرنسا، في عام 1959 انتقلت إلى باريس حيث عاشت مع رفيقها الرسام الكندي الفرنسيجان بول ريوبيل.

في عام 1967 اشترت أرضًا في قرية فيتويل، على بعد حوالي 35 ميلاً (56 كم) شمال غرب باريس، تطل ملكية ميتشل على نهر السين وتضمنت منزلاً كان يعيش فيه الرسام الانطباعي كلود مونيه.

تُظهر لوحاتها من تلك الفترة سعادتها بالمناظر الطبيعية في إيل دو فرانس وتستلهم من فن مونيه، إلى جانب فنسنت فان جوخ ، وبول سيزان ، وهنري ماتيس.

لوحة للفنانة جوان ميتشل
لوحة للفنانة جوان ميتشل









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة