يورو 2024.. منتخب سويسرا بقيادة مراد ياكين يبحث عن مربع الذهب لأول مرة

الخميس، 13 يونيو 2024 06:59 م
يورو 2024.. منتخب سويسرا بقيادة مراد ياكين يبحث عن مربع الذهب لأول مرة منتخب سويسرا
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد منتخب سويسرا لمشاركة جديدة في كأس أمم أوروبا، عندما يتواجد في المجموعة الأولى لبطولة يورو 2024، بعدما وضعته القرعة في جدول متوازن وأبعدته عن منتخب ألمانيا صاحب الأرض والضيافة في أول جولتين.

مباريات منتخب سويسرا في المجموعة الأولى

سويسرا ضد المجر (كولونيا، 15 يونيو، الساعة 4 عصرا)

سويسرا ضد اسكتلندا (كولونيا، 19 يونيو، الساعة 10 مساء)

سويسرا ضد ألمانيا (فرانكفورت، 23 يونيو، الساعة 10 مساء)

وتأهل منتخب سويسرا إلى يورو 2024 بعدما احتل المركز الثانى في مجموعته خلف منتخب رومانيا، حيث خاض 10 مباريات حقق الفوز في 4 وتعادل 5 وخسر مرة واحدة، وسجل الفريق 22 هدفا واستقبل 11، وتصدر زكي امدوني  ترتيب هدافى الفريق برصيد 6 أهداف في التصفيات.

ويسعى منتخب سويسرا لتخطى ربع النهائي لأول مرة في تاريخه، بعدما حقق هذا الإنجاز في النسخة الأخيرة في يورو 2020 عندما خسر 3-1 بركلات الترجيح أمام إسبانيا بعد نهاية الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل 1-1.

وعلى الرغم من حداثة مشاركة منتخب سويسرا في اليورو والتي تأهل إليها لأول مرة في يورو 96 إلا أن الفريق نجح في حجز مكانه بصفة شبه دائمة بعدها، حيث تواجد 6 مرات في النهائيات من آخر 8 بطولات أقيمت.

المدرب: مراد ياكين

المدرب الوطنى البالغ من العمر 49 عامًا، يتولى تدريب الفريق منذ صيف 2021. وأشرف على وصول سويسرا إلى دور الستة عشر في كأس العالم 2022، حيث وصلوا إلى مرحلة خروج المغلوب للمرة الخامسة على التوالي. بعد نهاية متواضعة لمشوارهم في تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2024، يريد ياكين أن يستعيد فريقه ثباته الشهير في محاولته مواصلة هذه المسيرة الرائعة.

 

قائمة منتخب سويسرا

حراسة المرمى: يان سومير "إنتر ميلان الإيطالي"، يوفون موفوجو "لوريان الفرنسي"، جريجور كوبيل "بوروسيا دورتموند الألماني".

خط الدفاع: مانويل أكانجي "مانشستر سيتي الإنجليزي"، نيكو إيلفيدي "بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني"، ريكاردو رودريجيز "تورينو الإيطالي"، فابيان شار "نيوكاسل الإنجليزي"، ليونيداس شتريجيو "شتوتجارت الألماني"، سيلفان ويدمير "ماينز الألماني"، سيدريك زيسيجر "فولفسبورج".

وسط الملعب: ميشيل أبيتشير "بولونيا الإيطالي"، ريمو فيرولير "بولونيا الإيطالي"، جرانيت تشاكا "باير ليفركوزن الألماني"، أردون جاشاري "لوزيرن السويسري"، دينيس زكريا "موناكو الفرنسي"، فينسينت سيرو "تولوز الفرنسي"، فابيان ريدير "ستاد رين"، شيردان شاكيري "شيكاجو فاير الأمريكي"، ستيفين زوبير "آيك أثينا اليوناني"، روبن فارجاس "أوجسبورج الألماني"، ريناتو ستيفين "لوجانو السويسري".

خط الهجوم:  دان ندوي "بولونيا الإيطالي"،  نواه أوكافور "ميلان"، زيكي أمدوني "بيرنلي الإنجليزي"، بريل إمبولو "موناكو الفرنسي"، كوادو دواه "لودوجوريتس البلغاري".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة