استعدى للعيد.. 4 طرق طبيعية للتخلص من الشعر الأبيض بدون حاجة للصبغة

الخميس، 13 يونيو 2024 04:00 ص
استعدى للعيد.. 4 طرق طبيعية للتخلص من الشعر الأبيض بدون حاجة للصبغة صبغ الشعر
كتبت شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

معالجة خيوط الشعر البيضاء وأنتِ في العشرينات والثلاثينات من العمر أمرًا مرهقًا بعض الشيء، على الرغم من أن الشعرالرمادي قد يكون علامة على الحكمة والنضج، إلا أنه في بعض الأحيان قد تخيفك مئات الخطوط الفضية التي تظهر على رأسك، إن شيب الشعر بعد الأربعينات أمر طبيعي ولا مفر منه تمامًا مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد والجلد المترهل، ومع ذلك يمكن أن يكون الشيب المبكر في بعض الأحيان مؤشراً على نقص التغذية أو الأمراض، إذا كنتِ من الأشخاص الذين يفضلون البقاء على الشعر الأسود، فعليكِ اللجوء إلى العلاجات الطبيعية، لقد شاركنا في هذا التقرير بعضًا من أفضل علاجات الشعر الرمادي التي نجحت بشكل رائع بالنسبة للكثيرين، تعرفي على تلك العلاجات وفقًا لموقع "sugarcosmetics".

- قناع الحناء والقهوة
 

انقذي نفسك من براثن صبغات الشعر الكيميائية، بدلاً من ذلك قومي بصبغ شعرك بقناع الحناء والقهوة الذي يمكن الاعتماد عليه دائمًا ليضفي لمعانًا بنيًا لامعًا على خصلات شعرك دون تأثيرات ضارة للتبييض.

المكونات:

2 ملعقة كبيرة مسحوق الحناء.


1 ملعقة كبيرة مسحوق القهوة.


1 ملعقة كبيرة زبادي.

الطريقة:

ضيفي مسحوق القهوة إلى الماء الساخن المغلي واصنعي القهوة السوداء، دعيها تبرد تماماً، وفي وعاء اخلطي مسحوق الحناء والقهوة معًا وضيفي الزبادي، مع التقليب جيدًا باستخدام ملعقة وضعيه على شعرك بالكامل، واتركيه لمدة 1-2 ساعة ثم غطيه بغطاء الدش، واشطفيه بشامبو خفيف وماء.

- عصير البصل وقناع الليمون

 يحتوي عصير البصل على مضادات الأكسدة مثل كيرسيتين وفيتامين C التي تعالج الظهور المبكر لخيوط الشعر الفضية، إلى جانب ذلك يعمل عصير البصل أيضًا بشكل جيد في تقليل تساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر الجديد .

المكونات:
 

3 ملاعق عصير بصل.


2 ملعقة صغيرة عصير ليمون.

 

الطريقة:

في وعاء زجاجي ضعي عصير البصل وعصير الليمون معًا واخلطيهم جيدًا، وضعي هذا الخليط على شعرك وفروة رأسك واتركيه لمدة 30 دقيقة، واشطفي شعرك بالماء البارد والشامبو.

- الشاي الأسود

إذا كنتِ تواجهين صعوبة في التعامل مع عدد كبير جدًا من الخصلات البيضاء نقترح عليكِ تحضير الشاي الأسود والذى يساعد في اسمرار الشعر بشكل طبيعي، ويجعله لامعاً.

المكونات:
 

2 ملعقة شاي أسود.


1 ملعقة كبيرة ملح.


1 كوب ماء.

الطريقة:
 

في وعاء ضعي الماء والشاي الأسود والملح واتركيه حتى يغلي و يتخمر لمدة 4-5 دقائق على الأقل قبل تصفيته وتبريده، وضعي هذا الشطف على الشعر المغسول جيداً، وكرري ذلك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

- أوراق الكاري وقناع زيت جوز الهند

 تساعد هذه الوصفة فى الحصول على شعر أسود، وذلك من خلال :

المكونات:
 

1 كوب أوراق الكاري.


1 كوب زيت جوز الهند العضوي.

 

الطريقة:
 

في وعاء اخلطي أوراق الكاري وزيت جوز الهند معًا، يُغلى المزيج ويُترك على نار خفيفة حتى يتحول لون الخليط إلى اللون الأسود، صفيها واتركيها تبرد تمامًا، وقومي بتدليك هذا على شعرك وفروة رأسك واتركيه طوال الليل، يغسل في صباح اليوم التالي بالماء والشامبو.

التخلص من الشعر الأبيض
التخلص من الشعر الأبيض

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة