العدوان الإسرائيلى فى يومه الـ250 يخلف عشرات الشهداء والجرحى.. غارات وسط غزة وقصف مدفعى جنوب شرق مخيم المغازى.. المجلس الوطنى الفلسطينى يندد بالاغتيالات فى الضفة.. وتحقيق أممى: إسرائيل ارتكبت جرائم حرب

الأربعاء، 12 يونيو 2024 01:46 م
العدوان الإسرائيلى فى يومه الـ250 يخلف عشرات الشهداء والجرحى.. غارات وسط غزة وقصف مدفعى جنوب شرق مخيم المغازى.. المجلس الوطنى الفلسطينى يندد بالاغتيالات فى الضفة.. وتحقيق أممى: إسرائيل ارتكبت جرائم حرب قطاع غزة
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ 250 مخلفا عشرات الشهداء والجرحى ودمار واسع في منازل المواطنين والمنشآت الاقتصادية والبنية التحتية وفقا لوكالة وفا الفلسطينية.

وفى آخر المستجدات، أعلن الهلال الأحمر عن استشهاد 6 فلسطينيين بقصف طيران الاحتلال منزلا لعائلة عزام قرب مسجد الأبرار في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وقصفت المدفعية الإسرائيلية مناطق واسعة وسط رفح وغربها: مخيم الشابورة، منطقة البلد، محيط دوار زعرب، وتل زعرب، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المواطنين بينهم أطفال ونساء.

وفي وقت سابق فجر اليوم، استشهد 7 فلسطينيين وسقط عدد من الجرحى في قصف صاروخي اسرائيلي استهدف منزلًا لعائلة الفيومي في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، وضلوا الى مستشفى المعمداني بالمدينة.

واستشهد طفل وأصيب عدد من الفلسطينيين في قصف اسرائيلي استهدف منزلاً بحي النصر شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وصل الى مستشفى ناصر بمدينة خان يونس المجاورة.

واستهدفت غارات جوية من طائرة حربية اسرائيلية وسط مدينة غزة، بينما طال قصف مدفعي محيط المخيم الجديد شمال النصيرات جنوب شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة، والمناطق الشرقية من مدينة خان يونس جنوب القطاع.

كما قصفت مدفعية جيش الاحتلال محيط خربة العدس، ومخيم الشابورة ومخيم يبنا، وحي تل السلطان في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وكان قد استشهد وأصيب العشرات من المواطنين خلال الـ24 ساعة الماضية، وذلك جراء الهجمات التي شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة.

فيما قال المجلس الوطني الفلسطيني، إن عمليات القمع والإغتيالات اليومية في مدن وبلدات الضفة الغربية هي حرب مفتوحة تقودها مجموعة من المتطرفين في حكومة اليمين الإسرائيلي العنصرية، وآخرها عمليات قصف المنازل بالصواريخ والطائرات المسيرة في بلدة كفر دان في محافظة جنين، واغتيال 6 شبان مدنيين، وهي استمرار للمجازر وعمليات التطهير العرقي والإبادة الجماعية التي تفتك بالشعب الفلسطيني في غزة.

وأضاف المجلس، في بيان صحفي صادر عن رئاسته، إن هذه الحكومة العنصرية تسعى بكل السُبل لتفجير الأوضاع في الضفة الغربية والمنطقة وتحويل الصراع لصراع ديني عقائدي يدخل المنطقة في أتون من العنف والقتل وارتكاب المجازر لاستكمال مخطط الترانسفير والهجرة القسرية للشعب الفلسطيني في الضفة الغربية.

وشدد على أن الصراع أساسًا هو صراع وطني وكفاحي يتحد فيه المسيحيون والمسلمون لشعب يُناضل من أجل طرد الإحتلال لينال حريته واستقلاله.

وطالب المجلس، المجتمع الدولى بلجم هذا الجنون، واتخاذ مواقف عملية تردع حكومة اليمين العنصري التي تهدد الأمن والاستقرار بالمنطقة قبل فوات الاوان.

خلص تحقيق للأمم المتحدة إلى أن إسرائيل ارتكبت جرائم حرب فى الأشهر الأولى من الصراع فى قطاع غزة.

وقالت لجنة التحقيق التابعة للأمم المتحدة -حسبما نقلت شبكة "سكاى نيوز" البريطانية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية، إنه تم التوصل إلى هذه النتائج بناء على تقريرين أحدهما ركز على هجمات حركة حماس فى السابع من أكتوبر الماضي، والآخر على رد إسرائيل على هذه الهجمات.

وأضافت اللجنة - في بيان صادر عنها - أن الأعداد الهائلة من الضحايا المدنيين فى قطاع غزة والدمار الواسع النطاق للمباني والبنية التحتية كانت نتيجة حتمية لاستراتيجية تم اتباعها بقصد التسبب في أكبر قدر من الضرر متجاهلة مبادئ التمييز واتخاذ الاحتياطات الكافية.

وأشارت اللجنة إلى أن إسرائيل ارتكبت جريمة حرب إضافية باستخدامها سلاح التجويع ضد المدنيين حيث أنه منعت إدخال المساعدات الأساسية مثل الغذاء والمياه والأدوية للقطاع.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة