اكتشاف 19 ألف قطعة أثرية يعود تاريخها لـ10000 قبل الميلاد فى إنجلترا

الأربعاء، 12 يونيو 2024 10:00 ص
اكتشاف 19 ألف قطعة أثرية يعود تاريخها لـ10000 قبل الميلاد فى إنجلترا عملات ذهبية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء الآثار نحو 19 ألف قطعة أثرية، يعود تاريخها إلى عصور ما قبل التاريخ وحتى أوائل العصور الوسطى، خلال أعمال التنقيب فى مشروع بمدينة السوق التاريخية بانبرى، جنوب إنجلترا، وفقا لما نشره موقع newsweek.

تعود أقدم القطع الأثرية التى تم اكتشافها خلال هذا الحفر - وهى عبارة عن سلسلة من أدوات الصوان - إلى العصر الحجرى الوسيط، أو العصر الحجرى الأوسط، والذى استمر فى بريطانيا منذ نحو 10000 قبل الميلاد إلى 4000 قبل الميلاد.

اكتشف الباحثون أيضًا بقايا من فترات لاحقة، بما في ذلك بقايا مستوطنة صغيرة من العصر البرونزي المتأخر - العصر الحديدي الأوسط / أواخر العصر الحديدي، ومقبرة أنجلوسكسونية من أوائل العصور الوسطى، وتم العثور على ما لا يقل عن 52 شخصًا في المقبرة حتى الآن.

يشار إلى أن الأنجلوسكسونيون هم مجموعة ثقافية تعيش فى بريطانيا خلال أوائل العصور الوسطى وتعود أصولهم إلى الشعوب الجرمانية التي استقرت في الجزيرة بعد انتهاء فترة الاحتلال الروماني حوالي عام 410 م.

ومن بين القطع الأثرية المكتشفة في موقع كالثورب اكتشافات من مستوطنة العصر البرونزي المتأخر والعصر الحديدي الأوسط وأواخر العصر الحديدي، بما في ذلك أدوات الفخار والنسيج المصنوعة يدويًا، تتكون المستوطنة نفسها من عدة حظائر كبيرة، ربما كانت تستخدم كحظائر للحيوانات، بالإضافة إلى بقايا بيوت مستديرة.

كما اكتشف الباحثون أيضًا مجموعة غنية من المقتنيات الجنائزية من المدافن الأنجلوسكسونية، مثل قلادات الخرز والمعلقات والأشياء الشخصية والأسلحة.

كانت إحدى أبرز اكتشافات أعمال التنقيب هي القلادة الذهبية "الجميلة" التي تم انتشالها من المقبرة الأنجلوسكسونية، والتي تتميز بأيقونات حيوانية ما قبل المسيحية - أي تصميم الثعبان المتشابك.

قلادة ذهبية
قلادة ذهبية

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة