7 مشاهد من كواليس محاكمة سفاح التجمع الخامس.. رئيس المحكمة يسأل المتهم عن جرائمه فينكر.. النيابة تقدم 16 حرزا وتطالب بمشاهدة فيديوهات السفاح بجلسة سرية.. دفاعه يطلب عرضه على الطب الشرعى.. والتأجيل لـ 16 يوليو

الأربعاء، 12 يونيو 2024 05:30 م
7 مشاهد من كواليس محاكمة سفاح التجمع الخامس.. رئيس المحكمة يسأل المتهم عن جرائمه فينكر.. النيابة تقدم 16 حرزا وتطالب بمشاهدة فيديوهات السفاح بجلسة سرية.. دفاعه يطلب عرضه على الطب الشرعى.. والتأجيل لـ 16 يوليو سفاح التجمع
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت أولى جلسات محاكمة سفاح التجمع الخامس، أمام محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار ياسر أحمد الأحمداوى، لاتهامه بقتل 3 سيدات، المقترن بجرائم إحراز المواد المخدرة وتقديمها للتعاطى والاتجار بالبشر، عدد من المشاهد حيث أنكر السفاح ارتكابه للجرائم المنسوبة اليه، والتى انتهت بتأجيل المحكمة لقضية لجلسة 16 يوليو لفض الأحراز فى جلسة سرية وسماع المرافعة بناء على طلب النيابة العامة.

 

المشهد الأول

وسط حراسة أمنية مشددة تم إحضار المتهم فى الساعة الثانية ظهرا من محبسه حيث تم إيداعه فى قفص الاتهام، فى تمام الساعة الثانية و45 دقيقة، وظهر مرتديا ملابس السجن البيضاء عبارة عن تيى شيرت أبيض وبنطال أبيض وحذاء اسود، وظهرت عليه علامات الإرهاق الشديد والتوتر فور دخوله قفص الاتهام ورويته للحاضرين بالجلسة.

 

سفاح-التجمع.jpg-2-696x392

 

سفاح التجمع

 

المشهد الثانى

فى تمام الساعة الثالثة و10 دقائق، صعدت هيئة المحكمة برئاسة المستشار ياسر الأحمداوى، إلى منصة المحكمة حيث سال رئيس المحكمة عن حضور السفاح وهنا رد المتهم على رئيس المحكمة قائلا: "ايوه يا باشا"، حيث تم إثبات حضوره فى محضر الجلسة، كما تم إثبات حضور دفاع المتهم، وحضور المدعين بالحقوق المدنية عن المجنى عليهم.

المشهد الثالث

وتلت النيابة العامة أمر إحالة سفاح التجمع الخامس للجنايات، حيث استعرض ممثل النيابة الجرائم التى ارتكبها المتهم، وطالب بمعاقبة المتهم بنصوص الاتهام الواردة بأمر الإحالة.

المشهد الرابع

وعقب انتهاء قراءة أمر الإحالة أمر رئيس المحكمة الحرس بإخراج السفاح من قفص الاتهام واستجوابه حيث سالت المحكمة المتهم عن عمله ومحل اقامته، فرد: إنه يعمل مدرس انجليزى ومقيم بالتجمع الخامس.

وسألت المحكمة سفاح التجمع هل قتلت السيدات الثلاثة فأنكر المتهم قائلا لم أقتلهن.

وعاودت المحكمة قائلة: "أنت اعترفت أمام النيابة العامة بالجريمة إلا أن المتهم أصر على الإنكار "مقتلتهمش".

 

 

السفاح
السفاح

 

المشهد الخامس

واستمعت المحكمة إلى طالبات محامى المتهم الذى طلب عدم تصوير جلسة المحاكمة حرصا على نجل السفاح وما سوف يتعرض له نفسيًا مستقبلا.

كما طالب بعرض المتهم على الطب الشرعى وأخذ عينات من دمه لبيان عما أن يتعاطى المخدرات من عدمه وبيان آخر جرعة تعاطها وعرض المتهم استشارى طبى بمصلحة الطب الشرعى لبيان بلغ درجة الإدمان من عدمه وآثار ذلك على المتهم وعما إذا كان غياب المادة المخدرة عنه أن صح تعاطيها لها أثر على الوعى والإدراك.

وعقبت النيابة على حديث الدفاع قائلة: لإنها أجرت تحليل دم للمتهم وتبين سلبية العينة وعدم وجود أثر للمخدر وتبين من التحقيقات أن آخر جرعة مخدرات قبل القبض عليه بخمس أيام.

المشهد السادس

واستمعت المحكمة إلى طلبات النيابة العامة حيث قدمت جهاز اللاب توب وفلاشة وكارت ممورى من محيط جريمة سفاح التجمع الخامس واسطوانات المعاينة والهواتف.

كما قدمت النيابة 19 حرزا فى قضية سفاح التجمع الخامس بجانب المعاينة التصويرية.

كما طالبت النيابة العامة عرض الفيديوهات الخاصة بالقضية فى جلسة سرية لعدم خدش الحياء العام لما تحتويه الأحراز من مشاهد خادشة للحياء.

المشهد السابع

عقب انتهاء النيابة من طلباتها تم رفع الجلسة للمداولة واتخاذ القرار حيث قرر تأجيل المحاكمة لجلسة 16 يوليو المقبل، على أن تكون الجلسة المقبلة سرية، لسماع مرافعة الدفاع، وفض الأحراز وطالبات الدفاع.

التهم الموجة للمتهم

- قتل 3 سيدات بعد تعذيبهن داخل غرفة معزولة من الصوت بشقته صممها المتهم خصيصا لضحاياه والتخلص من جثامينهن فى صحراء بورسعيد والإسماعيلية.

- حيازة مواد مختلفة من المخدرات واجبار ضحاياها على تعاطيها.

- الاتجاز بالبشر من خلال استغلال الضحايا فى الدعارة وتصويرهن.

تفاصيل جرائم سفاح التجمع

كان النيابة العامة أعلنت فى 28 مايو الماضى تفاصل جرائم سفاح التجمع حيث ورود للنيابة إخطار يوم 16 مايو بالعثور على جثة سيدة مجهولة ملقى بطريق 30 يونيو بمحافظة بور سعيد.

اصدرت النيابة قرار برفعِ البصمات العشرية "أصابع اليدين" والتصوير الجنائى لجثة المجنى عليها وصولًا لتحديد هويتها.

توصلت تحريات الشرطة إلى شخصية المجنى عيلها من بصمتها وأنها متزوجة.

كما توصلت التحريات إلى قاتلها ويدعى "كريم محمد سليم" الذى تعرف عليها واصطحبها لمسكنه بالقطامية لتعاطى المواد المخدرة وقام بقتلها وتخلص من جثمانها بمكان العثور عليه.

تم ضبط المتهم والسيارة المستخدمة فى نقل الجثة وكذا هاتفين محمولين له.

اعترف المتهم بالتعرف على الفتيات واصطحابهن لمسكنه لممارسة أفعال غير مألوفة ثم يقوم بقتلهن بعد تعاطى المخدرات وتصوير تلك المقاطع باستخدام هاتفيه.

- بتفريغ هواتف المتهم كشفت عن قيامه بتصويره جريمة قتل لسيدة ثانية عثر على جثمانها يوم 13 إبريل الماضى على جانب طريق 30 يونيو فى اتجاه محافظة الإسماعيلية.

امرت النيابة العامة بحصر حالات العثور على الجثامين المجهولة، التى جرت فى وقت معاصر للواقعتين، وفى محيط مسكن المتهم.

ووقفت النيابة على العامة على وجود محضر رقم 19053 لسنة 2023 جنح التجمع الأول- للعثور على جثة لسيدة ثالثة تتشابه معهما فى ذات ظروفهما.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة