منتخب غانا يدك أفريقيا الوسطى بهاتريك أيو ويستعيد صدارة تصفيات كأس العالم

الثلاثاء، 11 يونيو 2024 12:21 ص
منتخب غانا يدك أفريقيا الوسطى بهاتريك أيو ويستعيد صدارة تصفيات كأس العالم جوردان أيو
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فاز منتخب غانا ضد جمهورية أفريقيا الوسطى بنتيجة 4-3 في المباراة التي جمعتهما مساء الإثنين، على ملعب بابا يارا بمدينة كوماسى، ضمن مباريات الجولة الرابعة للمجموعة التاسعة بتصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

غانا ضد جمهورية أفريقيا الوسطى

وسجل جوردان أيو هاتريك لصالح منتخب غانا في الدقائق 6 و60 و69 وجاء الأول من ركلة جزاء، وأضاف إسحاقو الهدف الرابع في الدقيقة 62، ورد منتخب أفريقيا الوسطى بهاتريك عن طريق لويس مافوتا في الدقائق 11 و41 و90.

انفرد منتخب غانا بصدارة المجموعة مؤقتا برصيد 9 نقاط وتجمد رصيد منتخب أفريقيا الوسطى عند 4 نقاط في المركز الخامس، وجاء منتخبى مدغشقر وجزر القمر في المركزين الثانى والثالث برصيد 6 نقاط لكل منهما من 3 مباريات ومنتخب مالى رابعا بـ4 نقاط قبل خوض الجولة الرابعة، وتذيل منتخب تشاد الترتيب بدون رصيد.

ونجح منتخب غانا في استعادة توازنه بعدما حقق فوزين متتاليين للمرة الأولى منذ تسعة أشهر، وقاد النجوم السوداء لصدارة المجموعة بشكل مؤقت في انتظار نتائج المباريات الأخرى.

وشهد تشكيل منتخب غانا عودة المخضرم جوردان أيو مهاجم كريستال بالاس أساسيا، الذي كان بديلاً في المباراة السابقة، وسجل هدف الفوز في الوقت بدل الضائع ليضمن الفوز 2-1 على مالي، وذلك ضمن 3 تغييرات في التشكيل أجراها المدرب أوتو أدو عن المباراة السابقى.

وجاء تشكيل غانا كالتالى: آتي زيجي – أليدو، دجيكو، ساليسو، منساه – بارتي، ساليس – إيساهاكو، كودوس، كمال الدين – جوردان.

كان الاتحاد الغانى لكرة القدم، قد قرر فى يناير الماضى إقالة كريس هيوتون من تدريب البلاك ستارز، بعد وداع كأس أمم أفريقيا 2023 التى أقيمت فى كوت ديفوار وتعيين المدرب الوطنى أودو أدو.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة