التليفزيون هذا المساء.. الطاهرى: بيان الرئاسة شدد على إزالة عراقيل دخول المساعدات لغزة

الثلاثاء، 11 يونيو 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. الطاهرى: بيان الرئاسة شدد على إزالة عراقيل دخول المساعدات لغزة الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الإثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

أحمد الطاهرى: بيان الرئاسة شدد على إزالة كل العراقيل أمام دخول المساعدات لغزة


قال الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، إن حلقة اليوم من برنامج "كلام في السياسة" ستتوقف بالرصد والتحليل أمام آخر التطورات في قطاع غزة والحرب الشنعاء التي تقودها إسرائيل في القطاع.

وأضاف "الطاهري"، مقدم برنامج "كلام في السياسة"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز": "تطورات كثيرة ومتلاحقة، واليوم يقوم وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بالجولة الثانية له منذ أكتوبر الماضي في الماضي، وقابل الرئيس السيسي واستمع لمحددات مصرية واضحة عكسها بين رئاسة الجمهورية".

وتابع الإعلامي، أن بيان رئاسة الجمهورية شعد مصطلح التشديد المصري على لسان الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرًا إلى أن هذا التشديد يتعلق بـ3 عناصر، وهي إزالة كل العراقيل أمام إنفاذ أو دخول المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة، توقف هذه الحرب ووقف إطلاق النار ومنع توسيع دائرة الصراع، والمضي قدما في حل الدولتين، وهذا هو الخطاب المصري الذي استمع بلينكن إليه اليوم.

رئيس القطاع الدينى للمتحدة يكشف مزايا تطبيق "مصر قرآن كريم"


كشف الدكتور يوسف عامر رئيس القطاع الدينى بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ورئيس قناة الناس، مزايا تطبيق "مصر قرآن كريم".

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج السفيرة عزيزة المذاع على قناة دى إم سى: الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية اطلقت قناة مصر للقرآن الكريم في أبريل عام 2021، والقناة خاصة بالقرآن الكريم فقط، وتعرض على مدار 24 ساعة قراءات مرتلة ومجودة لقراء مصر العظام والذين يصل عددهم إلى 47 قارئا.

وتابع: اطلقت الشركة بعدها تطبيق راديو مصر للقرآن الكريم، وفى الأيام الأخيرة تم تطوير هذا التطبيق، وهو موجود حاليا على متجر آبل وجوجل بلاى بعد تطويره، ويعمل حاليا بكفاءة كبيرة جدا لأنه يشغل مساحة صغيرة وفى الوقت نفسه أداءه سريع .

وكشف أن التطوير شمل 9 نقاط يتيح الاستماع للبث المباشر لقناة مصر للقرآن الكريم وهذا يتطلب أن يكون المستخدم متصلا بالإنترنت، ويتيح مكتبة القراء من خلال نافذة استمع للقراء من خلال مكتبة تحتوى على 9 مصاحف مرتلة ومجودة بأصوات أهم القراء ومنهم محمود خليل الحصرى وله المصحف المعلم والشيخ عبد الباسط عبد الصمد والحصرى والبنا وكثير من شيوخنا الأفاضل .

وتابع: بدأت مرحلة جديدة من التطوير ليصل عدد القراء إلى 47 وهو تطبيق مهم جدا يتيح معرفة مواقيت الصلاة ورفع الاذان حسب التوقيت المحلى اللى موجود فيه المستخدم سواء داخل مصر أو خارجها ويتيح التطبيق معرفة اتجاه القبلة بأكثر من شكل ، كما شمل التطوير إضافة أجزاء لبعض القراء وشمل إضافة خاصية تثبيت القارئ ويتيح مكتبة للقراء ولا تطلب ان تكون متصلا بالانترنت ليلا أو نهارا ، كما شمل التطوير تغيير عرض القارئ سواء مرتلا أو مجودا ويشتمل على الاذكار التي يحتاجها المستخدم في حياته اليومية والادعية مثل دعاء الخروج من المنزل ، كما يحتوى التطبيق أيضا الأمور المتعلقة بالحج والعمرة وشمل تحسين أداء التطبيق من حيث المساحة والسرعة .

نائب رئيس حزب الدستور: "مصطفى مدبولى داخل على مهمة شبه انتحارية"


وأكد الدكتور رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر ومحافظ القليوبية والإسكندرية سابقا، أن التكليفات التي كلف بها الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور مصطفى مدبولى تعكس رؤية قالها الرئيس في خطاب التنصيب وصاغهم في بيان التكليف الذى صدر للدكتور مصطفى مدبولى.

وأضاف خلال لقائه بحلقة اليوم من برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة وتقدمه الإعلامية لبنى عسل : الدكتور مصطفى مدبولى داخل في مهمة مستحيلة في تكليف الحكومة الجديدة وهى مهمة شبه انتحارية فهو قاد الحكومة السابقة في ظل ظروف صعبة جدا وخاصة قبل الاستقالة من حيث نقص العملة وتغير سعر الصرف مع التوتر الاقليمى والحرب على غزة وانخفاض عائدات قناة السويس .

وتابع: الدكتور مصطفى مدبولى قاسم مشترك بين الوزارتين وهو على دراية بكل الملفات ولكن أمامه مشكلة أنه لن يتنصل من مشاكل الحكومة السابقة وعليه أعباء وثقل ومن الممكن ان يحدث تغيير في أكثر من ثلثى الوزارة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة