محافظ بورسعيد من مركز عمليات امتحانات الثانوية العامة: توافر سبل الراحة للطلاب

الإثنين، 10 يونيو 2024 12:29 م
محافظ بورسعيد من مركز عمليات امتحانات الثانوية العامة: توافر سبل الراحة للطلاب القيادات التعليمية والمحافظ
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، بثاً مباشراً، من مركز العمليات في مديرية التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد، وذلك في أول أيام انطلاق ماراثون امتحانات الشهادة الثانوية العامة.

 

وتابع اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، سير وانتظام العملية الامتحانية، داخل عدد من اللجان بمحافظة بورسعيد، وذلك خلال تفقده، غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم، للاطمئنان على توافر كافة سبل الراحة و الأمان للطلاب خلال الامتحان، رافقه خلالها الدكتور محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد.

وعبر تقنية الفيديو كونفرانس، أجرى اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، حوارا مع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لاستعراض مستجدات سير وانتظام الامتحانات داخل محافظة بورسعيد، والإطمئنان على استقرار الأوضاع و جاهزية كافة الجهات المختصة .

كما تأكد محافظ بورسعيد، من بدء أداء الطلاب للإمتحان في مادة التربية الدينية، مطمئنا على توافر كافة سبل الراحة والهدوء والأمان للطلاب، وتأهب جميع الجهات المعنية لتقديم كامل الدعم للطلاب والقائمين على العملية الامتحانية ، متمنيا للطلاب النجاح والتميز وأن يكونوا نماذج مشرفة لمحافظتهم و أسرهم .

وأوضح محافظ بورسعيد،  أن 5872 طالب وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية العامة ببورسعيد موزعين على 15 لجنة أساسية على مستوى المحافظة، لافتاً إلى أن مديرية التعليم  أنهت تجهيز جميع مقرات اللجان واستراحات رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين والبالغ عددها 10 استراحات.

وشدد محافظ بورسعيد على الاستمرار في توفير الأجواء الامتحانية الملائمة، والتعامل بهدوء وحكمة وضبط النفس وتغليب مصلحة الطلاب، متمنيا للطلاب النجاح والتفوق وللقائمين على الامتحانات السداد والتوفيق.


يذكر أن أعداد الطلاب المتقدمين لأداء امتحان شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة 745 ألف و86 طالبا، وعدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية 11 لجنة و4 لجان إدارة على مستوى الجمهورية و1981 لجنة سير على مستوى الجمهورية و7 لجان تقدير على مستوى الجمهورية بالإضافة إلى 84 مركز لتوزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية و81 طالبا يؤدون الامتحان داخل السجون و38 طالبا بمستشفى سرطان الأطفال و255 طالب مكفوف و3306 طالب دمج تعليمى و1646 طالب بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.

ووجهت وزارة التربية والتعليم عدة تعليمات للطلاب، مشددة على أنه من الضروري أن يلتزم الطالب بحدود تظليل دائرة الإجابة فقط ، وبشكل كامل حتى لا يكون هناك شك في إجابته وفي حالة اختياره إجابة خاطئة يقوم بوضع علامة × واضحة على الإجابة الخاطئة وتظليل الإجابة الصحيحة تظليلا كاملا، كما يجب على الطالب التركيز جيدا للحفاظ على ورقة إجابة البابل شيت والالتزام بتظليل الإجابات الصحيحة، مع نقل وكتابة البيانات بشكل واضح في كراسة الإجابة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة